حكومة اليمن تدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين للاستجابة الجادة لجهود السلام

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Tuesday 28 February 2023
حكومة اليمن تدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين للاستجابة الجادة لجهود السلام


 أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الإثنين، دعمها ومجلس القيادة الرئاسي، لمسار الأمم المتحدة لإحلال السلام في البلد، ودعت إلى الضغط على جماعة الحوثي، والنظام الإيراني للاستجابة الجادة لجهود السلام.

جاء ذلك على لسان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على هامش المشاركة في مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2023، في مدينة جنيف السويسرية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.

وقال: "الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي يؤكدان دعمهما للمسار الأممي لإحلال السلام في اليمن".

وشدد على "ضرورة تكامل الجهود الإقليمية والدولية، واتخاذ مواقف حازمة للضغط على الحوثيين وداعميهم في طهران، للاستجابة الجادة والكف عن ممارساتهم الإجرامية ضد الشعب اليمني"، على حد قوله.

وأشاد رئيس الحكومة اليمنية بـ "جهود الأمم المتحدة لحشد الدعم الدولي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية وأهمية تعاطيها مع الأولويات والاحتياجات الملحة في الجانب الإنساني والتنموي".

واتهم الحوثيين بفرض "قيود متطرفة" على النساء في مناطق سيطرتهم، وافتعال العراقيل أمام وصول المساعدات الإنسانية .

من جانبه، قال غوتيريش، إن "ملف اليمن سيظل أولوية للأمم المتحدة"، مؤكدًا أنه "يتابع الوضع في اليمن عن كثب من أجل الاستمرار في جهود استعادة المسار السياسي وتجديد الهدنة الإنسانية"، وفق ما نقلته الوكالة اليمنية.