غوارديولا : هالاند لم يعترض على استبداله أمام ساوثهامبتون

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ سنة - Sunday 09 April 2023
غوارديولا : هالاند لم يعترض على استبداله أمام ساوثهامبتون


شدد الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على أن النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند لم يعترض على قرار استبداله خلال لقاء الفريق مع ساوثهامبتون.

وقرر غوارديولا استبدال هالاند بزميله الأرجنتيني جوليان ألفاريز في الشوط الثاني من عمر المباراة، التي انتهت بفوز مانشستر سيتي 4 / 1 على ملعب الفريق الملقب بـ(القديسين)، أمس السبت، في المرحلة الـ30 لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة التي جرت على ملعب (سانت ميرين)، معقل فريق ساوثهامبتون، تألق هالاند، الذي أحرز هدفين من أهداف مانشستر سيتي الأربعة، ليرفع رصيده التهديفي البطولة إلى 30 هدفا في الموسم الحالي.

وشهدت المباراة أيضا تسجيل جاك جريليش هدفا لسيتي، فيما أحرز ألفاريز ركلة جزاء للفريق السماوي في الدقيقة 75، بعد 6 دقائق من نزوله إلى أرض الملعب.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن غوارديولا قوله عقب المباراة، حيث تحدث عن استبدال هالاند “لم يبد أي شكوى من ذلك الأمر مطلقا. إنه يحترمني كثيرا. يتعين علينا الاعتناء به ويجب أن يكون هناك الكثير من الاهتمام”.

وأضاف غوارديولا “بالطبع في مباراة مهمة مثل هذه عندما يتعين علينا تسجيل الأهداف أو تحقيق الانتصارات أو أي شيء، فإنك بحاجة لأن تدفع به، لا شك في ذلك، ولكن في ظل هذا الجدول المزدحم بالمباريات فإنه ينبغي عليك أن تستعين بسلاح آخر”.

وأوضح المدرب الإسباني “جوليان مستعد دائما وجاهز. وظهوره بهذا المستوى يمنحنا دفعة كبيرة”.

ويتنافس مانشستر سيتي حاليا من أجل التتويج بثلاثة ألقاب هذا الموسم، حيث يتواجد حاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي، الذي توج به في الموسمين الماضيين، وذلك قبل 9 مراحل على نهاية البطولة، كما صعد لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبلغ أيضا الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويستعد مانشستر سيتي لملاقاة ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بعد غد الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، ثم يستضيف ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي يوم السبت القادم، قبل أن يعود لملاقاة مضيفه بايرن ميونخ في لقاء الإياب بعدها بأربعة أيام، ويلتقي بعدها مع شيفلد يونايتد في قبل نهائي كأس إنكلترا في 22 نيسان/أبريل الجاري.

كان غوارديولا على استعداد لرسم أوجه تشابه بين هالاند والنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه أشار إلى أن الطول الفارع للنجم النرويجي يجعله معرضا للإصابات، أكثر من ميسي ورونالدو.