القاهرة: العليمي يناقش مع السيسي تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن ومصر

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 11 شهر - Wednesday 26 April 2023
القاهرة: العليمي يناقش مع السيسي تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن ومصر


بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة المستويات.

وفي اللقاء الذي انعقد اليوم الاربعاء في القاهرة ثمن العليمي، دور مصر قيادة وحكومة وشعبا في استقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيات الحوثية، وتقديم الرعاية اللازمة لهم في مختلف المجالات بما في ذلك العلاج، والتأهيل العلمي والاكاديمي.

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية سبا، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقف مصر الثابت الى جانب اليمن وشعبه، وقيادته السياسية ومؤسساته الشرعية، وكافة الجهود الرامية لاستعادة الامن والاستقرار والسلام في البلاد.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الخيرة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل تجديد الهدنة، وانهاء المعاناة الانسانية، واطلاق عملية سياسية شاملة استنادا الى مبادرة المملكة للسلام المعلنة عام 2021، و المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول مختلف القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية، والجهود المنسقة بين البلدين الشقيقين لتعزيز تعاونهما الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة.