الرئيسية الأخبار عربي ودولي

فرنسا تكشف حقيقة طلبها مساعدة أمنية من دولة الكيان الصهيوني لقمع أعمال الشغب

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 9 أشهر - Saturday 08 July 2023
فرنسا تكشف حقيقة طلبها مساعدة أمنية من دولة الكيان الصهيوني لقمع أعمال الشغب


كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم السبت، حقيقة طلبها مساعدة أمنية من دولة الكيان الصهيوني لقمع أعمال الشغب الدائرة في بلادها منذ عدة أيام.

ونشرت وزارة الداخلية الفرنسية بيانا، نفت فيه الأنباء التي تحدثت عن أن بلادها طلبت من دولة الكيان الصهيوني مساعدتها في قمع أعمال الشغب، التي تشهدها الأراضي الفرنسية على خلفية مقتل مراهق من أصل جزائري، برصاص الشرطة الفرنسية نفسها.

وذكرت الوزارة على صفحتها الرسمية على "تويتر"، مساء اليوم السبت، تغريدة جديدة أكدت من خلالها أنه لا صحة لما تردد عن طلب باريس مساعدة تل أبيب في قمع المظاهرات التي تجتاح البلاد، مشددة على أنها لم تلجأ إلى أي خدمات أجنبية، وإنما تعتمد فحسب على قوات الأمن الداخلي للتعامل مع أعمال العنف التي ارتكبت الأسبوع الماضي.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" قد ذكرت، في الثالث من الشهر الجاري، أن نائب قائد الشرطة، شعمون نحماني، كشف خلال جلسة عقدتها لجنة الأمن القومي في الكنيست (البرلمان)، أن الشرطة الفرنسية توجهت إلى وحدة مفاوضات الشرطة في دولة الكيان الصهيوني بطلب لمساعدتها في التعامل مع المظاهرات.

 وأضاف نحماني: "تلقت قوة المفاوضات لدينا رسالة فاكس من الشرطة الفرنسية حول كيفية إدارة الأزمة التي يواجهونها".

من جانبه، وجّه قائد الشرطة في دولة الكيان الصهيوني، يعكوف شبتاي، خلال الجلسة الأسبوعية لقيادة الشرطة، قسمي العمليات والمخابرات بدراسة أسباب سلسلة الأحداث في فرنسا، وكيف تصرفت الشرطة قبل الحدث وأثناءه وبعده، بهدف "استخلاص العبر والدروس".

والسبت الماضي، أقيمت جنازة نائل المرزوقي (17 عامًا)، وهو شاب من أصول جزائرية، قُتل بنيران الشرطة الفرنسية، صباح الثلاثاء قبل الماضي، في منطقة نانتير في ضواحي باريس.

واندلعت أعمال شغب استمرت عدة أيام، في عدد من المدن الفرنسية، أضرم شبان النيران في سيارات ومباني الشرطة والسلطات، وتنتشر قوات الشرطة الخاصة في عدد من المدن وتشارك في ذلك عربات مدرعة ومروحيات.