الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

الأمانة العامة للتنظيم الناصري تنعى المناضل عبدالقادر الطاهري

  • الوحدوي نت
  • منذ 9 أشهر - Sunday 27 August 2023
الأمانة العامة للتنظيم الناصري تنعى المناضل عبدالقادر الطاهري


تنعى الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المناضل الناصري والقومي عبدالقادر عبد الله مساعد الطاهري الذي انتقل إلى بارئه يوم أمس الأول الجمعة الموافق ٢٥ أغسطس بعد مسيرة نضالية حافلة بالتضحية والالتزام والبذل.

وبهذا الرحيل الموجع فقد التنظيم الناصري والعمل الوطني والقومي مناضلا جسورا ساهم خلال مسيرته النضالية بتعزيز دور التنظيم النضالي, ومساندة العمل الوطني المناصر لقضايا الناس الثوابت الوطنية والقومية.

والفقيد أب لأربعة أبناء وينتمي لمديرية بيحان محافظة شبوة ووري جثمانه الطاهر الثرى فيها بعد مرض الم به.

وفي العام ١٩٧٤م حصل الفقيد على الشهادة الثانوية في محافظة الحديدة والتحق بعضوية التنظيم في نفس العام.

  وانهى دراسته الجامعية عام ١٩٨٠ بعد  تخرجه من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وسبق و ترأس رابطة طلاب اليمن شمالا وجنوبا أثناء دراسته بجمهورية مصر العربية سنة 1978م.

ويحسب له توليه رئاسة رابطة طلاب اليمن في مصر العربية في أسواء المراحل سياسيا بعد اغتيال الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي وكذلك خلال العام 1978 عام اثناء انتفاضة 15 اكتوبر الناصرية.

وعاد الفقيد الطاهري إلى أرض الوطن بعد تخرجه  عام 1980 , بعدها أدى  الخدمة العسكرية ثم انتقل إلى محافظة الحديدة وتوظف في هيئة  تطوير تهامة كمديرا لإدارة  الإعلام. 

وشكل الفقيد الطاهري هو ومجموعة من المناضلين منهم الأخوين  عبد القوي عبد الحافظ و صالح بارباع  فريقا فاعلا  وقام بدور ملموس في تفعيل فرع التنظيم بالحديدة مع بدء العمل العلني, ومثل التنظيم في المناظرات التي كانت تقام خلال عامي 1991و1992 بين القوى السياسية وفي مقدمتها حزبي المؤتمر والاصلاح.

 كما شارك في مؤتمر فرع التنظيم بالحديدة وانتخب عضوا في قياده الفرع وشارك في المؤتمر الوطني العام الثامن والمؤتمر التاسع. وانتخب عضوا في اللجنة المركزية.

وكان الفقيد  من أوائل القيادات التي نزلت الي الساحة للمشاركة في ثوره التغيير وظل متواجد ومساهما فيها ومثريا لفعالياتها الثقافية والفكرية.

وتتقدم الأمانة العامة بخالص العزاء والمواساة للأخ سالم عبدالله مساعد وابني الفقيد محمد و عزام وكافة أفراد أسرته  آل مساعد الطاهري بمديرية بيحان ولرفاق نضاله وكل محبية, سائلين المولى عز وجل أن يتغمده  بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلون. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأمانة العامة للتنظيم الناصري

26/8/2023م