مدير عام مطار صنعاء يعلن استئناف زيادة الرحلات الجوية من صنعاء إلى الأردن

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ 9 أشهر - Saturday 02 September 2023
مدير عام مطار صنعاء يعلن استئناف زيادة الرحلات الجوية من صنعاء إلى الأردن

أعلنت جماعة الحوثي،  عن استئناف مرتقب لزيادة عدد الرحلات الجوية بين مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الجماعة، ومطار عمّان بالأردن إلى ما كانت عليه قبل تقليصها خلال شهر أغسطس الماضي.

وقال مدير عام مطار صنعاء، الخاضع لسيطرة الحوثيين، خالد الشايف، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، الجمعة: “‏من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع ست رحلات في الأسبوع من صنعاء إلى عمان ابتداء من الثلاثاء القادم، 5 سبتمبر الجاري”.

ولم تعلق السلطات الأردنية، أو شركة الخطوط الجوية اليمنية (الناقل الوطني والوحيد في اليمن)، على حديث مدير مطار صنعاء حتى كتابة هذا الخبر.

يذكر أن الشركة، كانت قد أعلنت في العاشر من يونيو الماضي زيادة عدد رحلاتها المباشرة بين صنعاء وعمّان إلى ست بدلاً من ثلاث رحلات أسبوعياً، قبل أن يتم تقليصها إلى 3 رحلات فقط في أغسطس الماضي.

وفي نوفمبر الماضي، جرى إعادة تشغيل 3 رحلات جوية أسبوعيًا من مطار صنعاء نحو مطار الملكة علياء في عمّان العام الماضي بعد توقف استمر أكثر من سبع سنوات.

وكانت الحكومة اليمنية قد أضرت حينه على أن يكون كل الركاب، في رحلات كانت مقررة الشهر الماضي من صنعاء للأردن، حاملين لجوازات سفر صادرة من طرفها، لكنها وفي وقت لاحق وافقت بعد محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص هانس غروندبرغ على السماح لحاملي الجوازات الصادرة من جهة الحوثيين على الصعود على متن الرحلات.