المركز الوطني للأرصاد يتوقع طقس شديد الحرارة على الصحاري وأمطارمتفرقة على بعض المحافظات

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ 9 أشهر - Monday 04 September 2023
المركز الوطني للأرصاد يتوقع طقس شديد الحرارة على الصحاري وأمطارمتفرقة على بعض المحافظات


قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إن محافظات البلاد ستشهد خلال الساعات القادمة طقس حار في الصحاري وأمطار رعدية في المرتفعات.

وأفاد في نشرة الطقس الجوية أنه يتوقع طقس حار الى شديد الحرارة جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37-45 درجة مئوية)، وحار رطب على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-40 درجة مئوية).

كما توقع هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من (شمال لحج، تعز، الضالع، اب، ريمه، ذمار، المحويت، حجه وغرب كلاً من صنعاء وعمران صعده) وتمتد غرباً إلى اجزاء من سهل تهامة و شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات ابين وشبوة.

وأضاف: كما يتوقع رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (12-45 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الامطار.

ونبه من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات.

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.