تسجيل نحو 560 حالة إصابة بالحصبة خلال تسعة أشهر في محافظة مارب

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ 9 أشهر - Sunday 17 September 2023
تسجيل نحو 560 حالة إصابة بالحصبة خلال تسعة أشهر في محافظة مارب


أعلن مكتبة الصحة بمحافظة مأرب، السبت، إنه سجل نحو 560 حالة إصابة في الحصبة خلال أكثر من ثمانية أشهر.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحي الموسع للتهيئة والتحشيد المجتمعي لإنجاح الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي ستنطلق في 30 سبتمبر الجاري، وتستهدف 93 ألفا و395 طفلا وطفلة في المحافظة.

وأكد مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي أن اللقاء يهدف؛ لتعزيز التنسيق بين كل الشركاء الفاعلين وتفعيل دورهم في الجانب الصحي وإيصال الرسائل الصحية المعززة للسلوك الصحي السليم لدى المجتمع، والحشد والتهيئة المجتمعية لحملة التحصين الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية المرتقبة.

وأشار إلى أنه تم تسجيل نحو 560 حالة مؤكدة إصابتها بالحصبة في المحافظة خلال 35 أسبوعا وأن خلف كل حالة مسجلة نحو 10 إلى 20 حالة غير مسجلة وفق التقديرات الصحية، واعتبر ذلك مؤشرا خطيرا يتهدد الأطفال وحياتهم.

ودعا قادة الرأي العام والخطباء والمرشدين ونشطاء مواقع التواصل والمؤثرين في المجتمع إلى التفاعل مع الحملة القادمة وتسهيل مهامها والحرص على إنجاحها وتحقيق أهدافها، وحث كل الآباء والأمهات على تحصين أطفالهم وحمايتهم من خطر الحصبة القاتلة.

من جانبه شدد وكيل المحافظة محمد المعوضي على ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح حملة التحصين القادمة والإسهام في رفع الوعي الصحي وتعزيز السلوك المجتمعي المساند لحملات التحصين المختلفة ضد الكثير من الأوبئة والأمراض الفتاكة وحماية المجتمع منها، وفي مقدمتها الحصبة والحصبة الألمانية.