مارب... مسيرة كشفية شبابية تحتفي بثورة 26 سبتمبر

  • الوحدوي نت - يمن مونيتور:
  • منذ شهرين - السبت 23 سبتمبر 2023
مارب... مسيرة كشفية شبابية تحتفي بثورة 26 سبتمبر



شهدت مدينة مأرب اليمنية، السبت، احتفالية كرنفالية مسيرة كشفية شبابية شارك فيها 800 شاب من فرق الكشافة اليمنية في مختلف المحافظات ترافقها الفرقة الموسيقية العسكرية، احتفاءً بالذكرى 61 لثورة 26 سبتمبر 1962 التي كانت في شمال اليمن، وأنهت الحكم الإمامي (الملكية) وقيام النظام الجمهوري.

وانطلقت خطوات المسيرة الكشفية المكونة من عشرة أفواج من طلاب مدارس المحافظة، وفوج قيادات الكشافة من مختلف محافظات الجمهورية، من مدرسة الميثاق في عاصمة المحافظة لتجوب شوارع مدينة مارب، وتنتهي في دوار الصحة على شارع صرواح، منتظمة خطواتهم على وقع أنغام المعزوفات الفنية للأناشيد الوطنية والأغاني الفرائحية للفرقة الموسيقية العسكرية.

وحملوا المشاركون الأعلام الوطنية مرددين الهتافات الفدائية والحماسية، وسط فرحة وابتهاج كبيرين لجموع المواطنين الذين اصطفوا على جوانب الشوارع، وفي شرفات المنازل.

وأعرب المواطنون، عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة وتمسكهم بأهداف ومبادئ هذه الثورة التي خلصت الشعب اليمني من ظلمات حكم إمامي سلالي عنصري، جعل الشعب يرزح في مستنقع الجهل والظلم والتخلف، ويعاني من ويلات الجوع والفقر والمرض والعبودية والعزلة عن العالم.

وأكدوا أن “عودة مخلفات الإمامة المتمثلة في جماعة الحوثي، جعلت أجيال ثورة 26 سبتمبر يدركون مدى عظمة هذه الثورة وقيمتها الإنسانية للشعب اليمني”.

وجدّد المواطنون العهد على الوفاء للأحرار الثوار واستمرارهم على النهج للدفاع عن الثورة ومكتسباتها واستكمال تحقيق أهدافها وفي مقدمتها القضاء على مخلفات الإمامة، وتكريس النظام الجمهوري العادل.

وعمد اليمنيون في “فيسبوك” و”تويتر” وغيرهما من منصات التواصل الاجتماعي إلى دمج صورهم الشخصية بإطارات تتضمن عمر ثورة 26 سبتمبر ورقم الذكرى الحالية لها وشعارها 61، كما نشروا صوراً للثوار وأبرز قادتهم ومعلومات حول أدوارهم، إلى جانب صور تلخص ملامح المعاناة السائدة قبل الثورة، ومقاطع من أفلام وثائقية وأغانٍ وأناشيد متعلقة بها وتستعرض محطاتها وأمجادها والفارق الذي أحدثته في حياة اليمنيين.