«آسياد هانغتشو»: الصين تنهي الألعاب بـ201 ميدالية ذهبية قياسية

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 8 أشهر - Sunday 08 October 2023
«آسياد هانغتشو»: الصين تنهي الألعاب بـ201 ميدالية ذهبية قياسية


أنهت الصين المضيفة دورة الألعاب الآسيوية في صدارة جدول الميداليات برصيد 201 ميدالية ذهبية قياسية، فيما نالت التايوانية غو شياو شوانغ الذهبية الأخيرة في نسخة هانغتشو الأحد.

وفازت غو بذهبية وزن تحت 50 كلغ في الكاراتيه بفوزها على الكازاخستانية مولدير تشانغبيرباي. وقبلها فازت اليابان على ماكاو وظفرت بذهبية الكاتا للرجال، حيث أسدلت منافسات الكاراتيه الستار على أكثر من أسبوعين من المنافسات في الألعاب الآسيوية التي شارك فيها 12 ألف رياضي ورياضية في 40 رياضة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، حصدت الصين رقماً قياسياً من الميداليات الذهبية بلغ 201 متخطية رقمها السابق الذي حققته في نسخة غوانغتشو على ارضها عام 2010 عندما فازت بـ199 ميدالية ذهبية.

ونالت الصين في نسخة العام الحالي 111 فضية و71 برونزية، وبلغ رصيدها 383 ميدالية من مختلف المعادن.

وأنهت الصين الدورة بفارق كبير عن اليابان صاحبة 188 ميدالية بينها 52 ذهبية فقط، وكوريا الجنوبية التي ظفرت بـ190 ميدالية بينها 42 ذهبية.

وكسبت الصين ذهبيتها الأولى في الدورة الحالية بالتجديف في صباح يوم ممطر قبل أسبوعين. أما الميدالية الذهبية الـ201 فكانت في حوض السباحة ومسابقة السباحة الإيقاعية عبر فينغ يو.

وقالت يو: «كان لدينا كثير من التوقعات لهذه الألعاب، وكنا نأمل حقاً في أن نحقق أداءً جيداً»، مضيفة: «لكننا لسنا راضين عن بعض العروض اليوم، لذلك لا يزال الجميع متوترين بعض الشيء».

وتابعت: «نحن سعداء جداً بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس».