الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

وفد التنظيم الناصري يلتقي ممثل حركة حماس بصنعاء

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 6 أشهر - Saturday 14 October 2023
وفد التنظيم الناصري يلتقي ممثل حركة حماس بصنعاء


التقى وفد من التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري برئاسة الأمين العام المساعد للتنظيم محمد مسعد الرداعي صباح اليوم السبت بممثل حركة حماس الإسلامية باليمن معاذ أبو شمالة.

وفي اللقاء الذي عقد بمكتب الحركة بالعاصمة صنعاء قدم الأمين العام المساعد  محمد مسعد تحايا ودعم ومساندة الأمانة العامه للتنظيم الناصري للمقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها حركتي حماس والجهاد اللتان تخوضان مواجهة شرسة ضد العدو الصهيوني، مشيدا بالانتصارات التي حققتها المقاومة خلال الأيام الماضية وإلحاقها بالعدو هزيمة ساحقه.

وأكد الرداعي انه ما من سبيل لتحرير فلسطين الا بالمقاومة, و ان ما أخذ بالقوه لا يسترد إلا بالقوة.

وأعتبر الأمين العام المساعد ما يقوم به العدو الصهيوني من حصار وقصف بحق أبناء غزة جريمة بحق الإنسانية، مستنكرا موقف الجامعة العربية المخزي تجاه ما يجري للفلسطينين من تهجير وإبادة جماعية.

وقال: ليس بغريب  هذا الصمت و التخاذل من قبل الانظمة العربية الحاكمه التي ارتمت اغلبها في أحضان العدو من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني الا ان املنا كبير بالشعوب العربية الحيه للوقوف الى جانب اخوانهم الفلسطينيين والدفاع عن قضيتهم المركزية.

ودعا الرداعي الشعوب العربية الى مفاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية مطالبا في الوقت ذاته الى ايقاف تصدير النفط الى دول العدون التي تفرض حصار جائر على الشعب الفلسطيني.

وأضاف الامين العام المساعد نؤكد على ضرورة اسقاط اتفاقيات كامب ديفيد واسلو ووادي عربه والتي لم تحقق ماتظمنته من بنود بقيام الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس ، معتبر تلك الاتفاقيات مذلة للامة العربيه

في السياق ذاته اكد وفد التنظيم الناصري على ضروة توحيد الفصائل الفلسطينية لتعزيز جبهتها الداخلية في مواجهة العدو مطالبين الفصائل الى استشعار اللحظة والالتحام مع الفصائل المواجهة للعدو الصهيوني.

وتطرق الوفد الى ما يجري من عملية التهجير موكدا رفضه لعملية تهجير الشعب الفلسطيني من ارضه وعدم تكرار مأساة نكبة 48.

ودعا وفد التنظيم النخب السياسية والأحزاب القومية ومنظمات المجتمع المدني الى عملية تثوير الشارع العربي للدفاع  عن قضايا الامه والتصدي للمؤمرات .

وفي الوقت الذي انتقد فيه  وفد التنظيم تخاذل الانظمة العربية تجاه قضية فلسطين اشاد بمواقف بعض الدول العربية كدولة تونس والجزائر وسوريا وعدد من الدول الاجنبية  كروسيا والصين وفنزويلا التي أدانت العدوان الصهيوني على غزة.

بدوره تحدث ممثل حركة حماس الاسلامية باليمن معاذ أبوشمالة عن الاحداث والتطورات الميدانية على الساحة الفلسطينية, مشيرا إلى أن العدو الاسرائيلي يمارس سياسة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأشاد أبو شمالة بمواقف التنظيم الناصري الداعم والمساند للشعب الفلسطيني والمقاومة كما اشاد بدور الشعب اليمني الثابت بدعم القضية الفلسطينية.

حضر اللقاء الامين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الاستاد محمد مسعد الرداعي, و أمين الدائرة الإعلامية للتنظيم د. عبدالله الخولاني, وأمين الدائرة الثقافية للتنظيم د.عبدالله فارع وأمين الدائرة القانونية للتنظيم المحامي عبدالمجيد ياسين والاستاذ زيد عرجاش عضو اللجنة المركزية للتنظيم, وزكريا الحسامي عضو المكتب التنفيذي بفرع أمانة العاصمة.