البحرية الهندية تنشر سفن مدمرة لردع الهجمات في بحر العرب

  • الوحدوي نت - مونت كارلو
  • منذ 4 أشهر - Tuesday 26 December 2023
البحرية الهندية تنشر سفن مدمرة لردع الهجمات في بحر العرب


أعلنت البحرية الهندية، الثلاثاء، أن ثلاث مدمرات فضلا عن طائرة استطلاع بحرية من طراز بي 8 إيه، تم نشرها في بحر العرب ردا على "موجة هجمات في الفترة الأخيرة في بحر العرب استهدفت سفنا تجارية".
تعرضت ناقلة مواد كيميائية، السبت، لهجوم بطائرة مسيرة قبالة سواحل الهند، قال البنتاجون أنها انطلقت من إيران، في حين نفت طهران أن تكون لها أي صلة بالهجوم، فيما قالت البحرية الهندية في بيان، إنها تحقق في طبيعة الهجوم على السفينة كيم بلوتو التي رست في مومباي، الاثنين.
ووفقا لبيان البحرية الهندية، السفينة المستهدفة التي ترفع علم ليبيريا لكنها مملوكة لشركة يابانية، كشف البحث الأولي أن "تحليل منطقة الهجوم والشظايا على متن السفينة يشير إلى هجوم بمسيرة" وأضاف البيان "ستكون هناك حاجة لمزيد من التحليل الجنائي والفني لتحديد مصدر الهجوم، بما في ذلك نوع وكمية المتفجرات المستخدمة".
وبحسب البحرية الهندية "بالنظر إلى موجة الهجمات الأخيرة في بحر العرب، نشرت البحرية الهندية مدمرات الصواريخ الموجهة مورموجاو وكوتشي وكولكاتا في مناطق مختلفة للحفاظ على وجود رادع".
كما سبق وعززت الهند أيضا جهودها في إطار مكافحة أعمال القرصنة في خليج عدن قبالة سواحل اليمن، حيث استهدفت سفينة ترفع علم مالطا بهجوم في منتصف أيلول/سبتمبر، وأرسلت نيودلهي مدمرة قادرة على إطلاق صواريخ إلى المنطقة "لتعزيز جهودها لمكافحة القرصنة في خليج عدن" على ما أوضحت البحرية.
وأضافت البحرية الهندية أن تحقيقا مشتركا في الهجوم على سفينة كيم بلوتو، التي يضم طاقمها 21 هنديا وفيتناميا واحدا، تجريه أجهزة مختلفة بعد أن أكمل فريق الذخائر المتفجرة تحليله.