قتلت طواقمها.. القوات الأميركية تغرق زوارق حوثية حاولت اختطاف سفينة في البحر الأحمر

  • الوحدوي نت
  • منذ 4 أشهر - Sunday 31 December 2023
قتلت طواقمها.. القوات الأميركية تغرق زوارق حوثية حاولت اختطاف سفينة في البحر الأحمر


قالت القيادة المركزية الأميركية الوسطى "سنتكوم"، الأحد، إن طائرات مروحية تابعة للبحرية الأمريكية أغرقت 3 من أصل 4 زوارق استخدمها الحوثيون في اليمن، وقتلت طواقم الزوارق الثلاث، بعد أن هاجمت تلك الزوارق سفينة حاويات تابعة لشركة "ميرسك" الدنماركية في جنوب البحر الأحمر. 

وأضافت القيادة المركزية الأميركية، في بيان لها، أن الطائرات انطلقت من حاملتي الطائرات "أيزنهاور"، و"جرافلي"، استجابة لنداءات استغاثة من السفينة "ميرسك هانجتشو"، وردت بإطلاق النار على قوارب الحوثيين، وأغرقت ثلاثة زوارق دون ناجين على متنها.

وأضاف البيان الذي نُشر على منصة "إكس"، أن الزورق الرابع فر من المنطقة.

وأكدت شركة الشحن الدنماركية "ميرسك"، أن الطاقم على متن السفينة "ميرسك هانجتشو"، أبلغ عن وميض على سطح السفينة يوم 30 ديسمبر، في حوالي الساعة 1830 بتوقيت وسط أوروبا (1730 بتوقيت جرينتش)، عندما كانت السفينة على بعد 55 ميلاً بحريا جنوب غرب الحديدة.


وقالت "ميرسك"، إن "الطاقم بخير، ولا يوجد ما يشير إلى نشوب حريق على متن السفينة التي كانت قادرة على المناورة، وواصلت رحلتها شمالاً إلى ميناء السويس في مصر.

 وأعلنت الشركة الدنماركية، وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر لمدة 48 ساعة، في أعقاب حادث السفينة التي ترفع علم سنغافورة، ويمكنها حمل أكثر من 14 ألف حاوية.