الأرصاد يحذر من طقس شديدة البرودة في عدد من المحافظات اليمنية

  • الوحدوي نت
  • منذ 3 أشهر - Tuesday 09 January 2024
الأرصاد يحذر من طقس شديدة البرودة في عدد من المحافظات اليمنية


توقع الارصاد الجوي أجواء صحوة وشديدة البرودة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، وأجواء صحوة باردة أثناء الليل والصباح الباكر، على المناطق الصحراوية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وحذر المركز من انخفاض درجةت الحرارة وطقس شديد البرودة، في محافظات صعده عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) حيث من المحتمل تكون الصقيع اثناء الصباح الباكر على أجزاء منها، بينما تكون الأجواء باردة على مرتفعات محافظات (حجه، المحويت، ريمه، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين) وهضاب (الجوف، مارب، شيوة، حضرموت والمهره). 

وفي المناطق وأرخبيل سفطرى توقعت النشرة الجوية أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة جداً على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية سقطرى والغربية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (17) - (28) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري من الاجواء الباردة وينصح بارتداء الملابس الشتوية حفاظا على صحتهم للوقاية من موجة البرد. ودعا المزارعين لحماية مزروعاتهم باتخاذ ما يلزم من خلال إتباع الإرشادات الزراعية.