تعز.. مبادرة مجتمعية تعالج 162 مريضًا

  • الوحدوي نت - صبري العزعزي
  • منذ شهر - Sunday 28 January 2024
تعز.. مبادرة مجتمعية تعالج 162 مريضًا


نجح "صندوق أبناء حجفات عزاعز الخيري"، في مساعدة 162 مريضًا من أبناء قرية حجفات بعزلة العزاعز بمديرية الشمايتين، بتكلفة بلغت قيمتها 100 مليون ريال يمني، بما يعادل 70 ألف دولار تقريبًا، وذلك منذ بدء نشاطه في أغسطس 2019م.


وقال رئيس الصندوق الحاج خالد سعيد إسماعيل، إن الحالات الحرجة التي يتم التركيز عليها تشمل: الأمراض السرطانية والفشل الكلوي وعمليات الكبد والقلب المفتوح والقسطرة وعمليات العمود الفقري والعيون، إلى جانب الولادة المتعسرة والقيصرية وحضانات الأطفال حديثي الولادة الذين هم بحاجة إلى رعاية صحية، وكذلك العمليات الجراحية الأخرى والتي تمثل تكاليفها عبئًا على الفقراء الذين يعجزون عن توفيرها.


وذكر مسؤول العلاقات والإعلام عبدالواحد الخديري، أنه تم التكفل بعلاج ١٦٢ حالة مرضية، شملت أعدادًا كبيرة من الحالات الحرجة، مؤكدًا أن المساعدات العلاجية من أهم صور المساعدات التي يتم تقديمها، حيث المريض دائمًا بحاجة إلى تعامل عاجل وسريع مع طلبه.


وأضاف الخديري: نحن حريصون على تقديم كافة أوجه المساعدة المطلوبة من أجل تخفيف معاناة إخواننا وأهلنا في حجفات، وبما يحفظ كرامتهم، داعيًا الخيرين إلى توسيع رقعة تبرعاتهم للصندوق الذي يستهدف شريحة كبرى من المحتاجين في قرية حجفات التي يزيد عدد سكانها عن 7000 نسمة، مثمنًا دعمهم المتواصل للصندوق بما يساعد في الوفاء بجميع التزاماتهم وما يخططون له من أعمال إنسانية وخيرية، في هذا الجانب.


ويعتمد الصندوق بشكل رئيسي على اشتراكات الأعضاء في الداخل والخارج، وتبرعات الخيرين الذين لعبوا دورًا فاعلًا وإيجابيًا في نجاح الصندوق، داعيًا الميسورين من الأعضاء إلى مضاعفة مبلغ اشتراكهم الشهري، والمتخلفين إلى الالتحاق بإخوانهم المشتركين والمتبرعين الذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، في تقديم هذه الخدمة الإنسانية ومساعدة إخوانهم المرضى، بحسب المسؤول المالي سلطان أحمد سلام.


وأكد سلام على ضرورة وأهمية استمرار الصندوق والعمل من أجل توسيع نشاطه ليشمل جميع الحالات المرضية، ولا سيما في هذه الظروف التي يمر بها وطننا نتيجة الحروب والصراعات المستمرة منذ ما يقارب عشر سنوات، والتي أثقلت كاهل المواطن وزادت من معاناته، وهذا لن يتحقق إلا بتكاتف وتفاعل الجميع.


ويهدف صندوق أبناء حجفات عزاعز الخيري إلى مد يد العون للمرضى المحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل تكاليف العلاج، وذلك سعيًا منه في التخفيف من آلامهم من خلال دفع تكاليف العلاج.


ويعد صندوق أبناء حجفات الخيري، إلى جانب صندوق دعم التعليم في العزاعز، من أهم المبادرات وأنجحها إلى جانب مبادرة الخير التي تتكفل بمساعدة الأسر الفقيرة بمبلغ مالي شهريًا، ومبادرة طريق البرحة النجد التي نجحت في شق ورصف طريق بطول 2200 متر، ليربط بين ٢٦ محلة من محلات حجفات ببعضها، ومع العزل المجاورة، ويوصلها إلى الأسواق الرئيسية في المديرية.. وتعد مبادرة عدل برئاسة عبدالواحد الخديري، والتي حلت العديد من المشاكل والقضايا التي ظلت عالقة لسنوات عديدة، نموذجًا آخر للمبادرات المجتمعية الفاعلة في حجفات والعزاعز.