تعز: دورة تدريبة حول السلامة المهنية تستهدف 20 صحفيا

  • الوحدوي نت - تعز
  • منذ شهرين - Monday 29 January 2024
تعز: دورة تدريبة حول السلامة المهنية تستهدف 20 صحفيا


دشنت نقابة الصحفيين اليمنيين بفرع تعز صباح اليوم الاثنين ورشة عمل تدريبية في "مجال السلامة المهنية اثناء الصراعات والحروب " بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو ، وتستهدف الدورة التدريبية خلال يومين نحو 20 صحفيا من مختلف وسائل الاعلام والمراسلين والمصورين الصحفيين والصحفيات  في مدينة تعز .


وتلقى الصحفيين والصحفيات العديد من المعارف والمعلومات المهمة في السلامة المهنية اثناء تغطية الاخبار في زمن الصراعات والحروب وكذا العديد من الارشادات والنصائح القانونية ومفاهيم واساليب السلامة المهنية وكيفية استخدام الاسعافات الأولية واكسابهم المهارات والخبرات المهمة التي يحتاجونها لاسيما أثناء تغطيتهم الميدانية للاخبار في مناطق الصراعات والحروب .


و تاتي هذه الدورة التدريبية في سياق برنامج سلسلة الدورات في السلامة المهنية التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين لتشمل كافة الصحفيين والاعلاميين ومراسلي الأخبار والمصورين.


 واكد عماد السقاف، نائب رئيس نقابة الصحفيين بتعز خلال افتتاح ورشة العمل التدريبية في كلمة له على أهمية السلامة المهنية بالنسبة للصحفيين والاعلاميين خصوصاً أثناء تغطيتهم الأخبار في مناطق النزاعان المسلحة والحروب ..


 ودعا السقاف المشاركين إلى ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورة واكتساب المفاهيم والمحاذير والخبرات في مجال السلامة المهنية والاسعافات الأولية ،  على ان يكون الصحفي ملما بذلك وتمكينه من الخبرة الكافية والقدرة على كيفية التعامل مع المخاطر التي قد يواجهها أثناء تغطيته للنزاعات والحروب.


حضر الدورة التدريبية  فكري قاسم رئيس لجنة الفروع ولجنة التدريب بنقابة الصحفيين اليمنيين, والاستاذ سعيد الصوفي مسئول الانشطة بنقابة الصحفيين بتعز.