أهلي صنعاء يواجه تضامن حضرموت في نهائي دوري الدرجة الأولى

  • الوحدوي نت - الاتحاد اليمني لكرة القدم
  • منذ 3 أسابيع - Sunday 11 February 2024
أهلي صنعاء يواجه تضامن حضرموت في نهائي دوري الدرجة الأولى


يلتقي عصر الأحد 11-2-2024  على ملعب الوحدة في صنعاء، فريقا أهلي صنعاء وتضامن حضرموت في نهائي دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2023-2024.

ويبحث الفريقان عن تتويج مسيرتهما في البطولة بالفوز باللقب واعتلاء منصة التتويج والظفر بدرع الدوري الذي طال انتظاره .


الطريق إلى النهائي:

وتأهل أهلي صنعاء إلى النهائي بعد تخطيه شعب حضرموت بتعادله ذهاباً 0/0 في المكلا قبل أن يتفوق إياباً 1/0 في صنعاء.

في الجانب الآخر، تأهل تضامن حضرموتعلى حساب وحدة صنعاء بعد التعادل ذهاباً في المكلا 0/0 والفوز إياباً في صنعاء بركلات الترجيح 4/2 بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1.


الصراع على اللقب:

يسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي وحصد البطولة للمرة السابعة في تاريخه، بينما يطمح ضامن حضرموت لإضافة اسمه لسجلات الأبطال والفوز باللقب لأول مرة.


تاريخ المواجهات:

وسبق للفريقان ان التقيا الفريقان في دور المجموعات، حيث فاز التضامن ذهاباً في صنعاء 1/0 وفاز الأهلي إياباً في المكلا 2/0 ، ليتأهلا للمربع كبطل ووصيف للمجموعة الأولى .


المدربون:

ويلعب الأهلي النهائي تحت قيادة المدرب الشاب جمال القديمي الذي يخوض تجربته الأولى في الدوري كمدرب أول ، بينما يقود التضامن المدرب عادل التام الذي وصل للنهائي للمرة الثانية توالياً ، بعد ان قاد الوحدة لوصافة موسم 2021 ، وتوج مع سمعون ببطولة دوري الدرجة الثانية 2022.

الغيابات :

 ويدخل الأهلي اللقاء بتشكيلة تكاد تخلو من الغيابات ، فيما يغيب عن التضامن نجمه أحمد ماهر الذي انتقل للوحدة العماني، وممدوح بن عجاج للايقاف.


نجوم الفريقين :

يبرز من نجوم الأهلي الهداف أحمد ضبعان، الحارس سعود السوادي، قائد الفريق وحيد الخياط ، والمدافعان حمادة الزبيري ومدير عبدربه.

ويعول التضامن على الهداف أحمد باحاج ، وعبدالعزيز مصنوم ، والحارس علي فضل عباس ، ونجم الوسط محمد فوزي، والقائد عبدالقوي الحضرمي ، والمدافع عبدالمعين الجرشي.


سباق  خاص على لقب الهداف وافضل حارس:

وسيحمل النهائي معه صراعات ثنائية على الجوائز الفردية حيث يخوض مهاجم الأهلي أحمد ضبعان (9 أهداف) ومهاجم التضامن أحمد باحاج (8 أهداف) صراعاً خاصاً على لقب هداف الدوري وجائزة اللاعب المثالي ، فيما سيكون التنافس بين حارس الاهلي سعود السوادي والتضامن علي فضل على جائزة افضل حارس .


توقعات وآمال:

وتُعقد آمال كبيرة على هذه المباراة لتكون قمة كروية مميزة ونهائي مثير يليق بتاريخ الدوري اليمني ، حيث حشد تضامن حضرموت مئات الجماهير من المكلا لمساندة الفريق ، فيما جهزت رابطة الأهلي نفسها للقاء وقدمت الدعوة لمحبي النادي للحضور الى الملعب ومؤازة الفريق .

ركلات ترجيح : 

وفي حال تعادل الفريقين سيتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون لعب اشواط اضافية ، بحسب ما تنص عليه لائحة المسابقات في الاتحاد .

تكريمات وجوائز : 

وسيتم عقب نهاية اللقاء الذي سيحضره مسؤولين كبار في الدولة تكريم البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث وهداف الدوري واللاعب المثالي وأفضل حارس بالدروع والميداليات والجوائز مالية.