التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يناقش مع مجلس التعاون الخليجي المستجدات على الساحة الوطنية

  • الوحدوي نت - الرياض
  • منذ شهر - Monday 18 March 2024
التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يناقش مع مجلس التعاون الخليجي المستجدات على الساحة الوطنية


التقى التحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية برئاسة عبدالرزاق الهجري رئيس التحالف، اليوم الإثنين، سعادة السفير سرحان المنيخر سفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، بمقر الامانة العامة للمجلس في الرياض.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء آخر المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية، وتطورات والاحداث في البحر الأحمر وجهود مجلس التعاون الداعمة لليمن وقيادته السياسية ممثلةً بمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين على ضرورة تقييم ما تم إنجازه وتنفيذه من مخرجات مشاورات الرياض التي عقدت برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية وضرورة المضي قدماً في تنفيذ بقية المخرجات وحشد الطاقات الوطنية في اصطفاف وطني داعم لوحدة الصف والموقف الوطني الواحد في مواجهة المخاطر والتحديات الماثلة التي تسببت بها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران.


وعبر رئيس تحالف الاحزاب والمكونات السياسية عبدالرزاق الهجري عن شكر التحالف لدول محلس التعاون الخليجي وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقية على دعمها الثابت والمستمر مع اليمن قيادةً وشعباً وهو الموقف الذي لن ينساه اليمنيون ومكوناتهم السياسية والذي سيخلده التاريخ كموقف اخوي مناصر للحق والعدل وحريص على اليمن ومكانته بين اشقاءه ومحيطه العربي .


وأكد الهجري على الموقف الثابت للتحالف الوطني بضرورة تحقيق الانتصار للقضية اليمنية باستعادة الدولة وانهاء الانقلاب، والحفاظ على سيادة اليمن وسلامة اراضيه ومياهه الاقليمية وحماية الجزر والموانئ اليمنية.


وأشار رئيس التحالف الوطني إلى موقف كافة القوى السياسية الوطنية الداعم للقضية الفلسطينية العادلة وادانة جرائم الابادة بحق الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني ومحاولاته تصفية القضية .. مستنكراً استغلال مليشيا الحوثي لعدالة القضية الفلسطينية لأهداف دعائية وتحقيق تطلعات وطموحات النظام الايراني التوسعية والمزعزعة لاستقرار الامن الاقليمي والدولي.


من جانبه اكد سعادة السفير سرحان المنيخير سفير دول مجلس التعاون الخليجي، على الموقف الثابت والدعم لدول المجلس الى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية والمكونات الداعمة لها حتى تحقيق السلام المنشود واستعادة مؤسسات الدولة والمضيء قدما باليمن نحو تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار.