بحضور الوكيل الاكحلي.. مكتب الثقافة بتعز يناقش الاولوية الثقافية للمرحلة المقبلة

  • الوحدوي نت - تعز
  • منذ 3 أسابيع - Monday 25 March 2024
بحضور الوكيل الاكحلي.. مكتب الثقافة بتعز يناقش الاولوية الثقافية للمرحلة المقبلة


نظم مكتب الثقافة بتعز عصر اليوم بمنتزه التعاون جلسة نقاشية بعنوان تعز الاولوية الثقافية للمرحلة المقبلة ، بحضور وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي وعدد من مدراء العموم والمثقفين والادباء والناشطين والاعلامين والمهتمين وذلك برعاية محافظ المحافظة نبيل شمسان.


وفي الجلسة النقاشية أكد وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي في كلمة السلطة المحلية نيابة عن محافظ المحافظة استهل فيها بالترحيب بالحاضرين ناقلا لهم تحيات محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مشيرا في كلمته الى ان تعز تتميز بموروث ثقافي متنوع والذي يجب أن ناخذ من الثقافة اليوم مايناسب مجتمعاتنا وأن نوظفها توظيفاً صحيحا لبناء المجتمع على اسس سليمة متوازنة مع القيم والمبادئ والعادات والتقاليد الامر الذي يستوجب الاستعانة بكل الخبرات ذات الصلة نظرا لما تتمتع به تعز من مخزون بشري كمنتج للثقافة .


واكد الوكيل الاكحلي تشجيع ودعم قيادة السلطة المحلية لمخرجات هذه الجلسة النقاشية وما ستتبلور فيها من مقترحات وتوصيات بعين الاعتبار للخروج برؤية ثقافية وعمل مؤسسي يخدم المحافظة .


من جانبه ألقى مدير عام مكتب الثقافة عبدالله العليمي كلمة أكد فيها على ان المهمة الاولى على الجميع توحيد جميع الأصوات ضد العدوا الحقيقي المتمثل بمليشيا الحوثي عدوا الثقافة وتقديم الإسناد الثقافي والفكري لكل الجهات الرسمية لمعالجة الآثار السلبية والسلوكيات الغير سوية الذي انتجتها تداعيات الحرب.


مشيرا الى رؤيته في ادارة مكتب الثقافة بشكل مؤسسي وخلق وعي وحراك ثقافي واسع والعمل وفق قاعدة بحثية ورؤى اكاديمية مختصة بالتعاون مع المكاتب والهيئات المتخصصة وتنفيذ تدخلات مع عدد من الجهات المعنية بطرق منظمة وفق رؤية ثقافية موازية ومتوازنة مع التقدم التكنولوجي بشكل منظم بعيد عن العشوائية والاستفادة من المخزون البشري الذي تتميز به تعز والمؤهلين من ذوي الخبرات بشكل خاص.


واكد العليمي ان المكتب سيفرد مساحة واسعة من الانشطة والفعاليات المختلفة الوطنية والثقافية والدينية والعالمية وتشجيع الأدباء والمثقفين وكل الموروث الشعبي المتنوع واعطاء مساحة اكبر لثقافة الطفل وحشد الدعم من الجهات الرسمية والقطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في مجال الفنون والتنوع الثقافي بالمحافظة مؤكدا الاخذ بعين الاعتبار كل مايطرح من اراء وافكار ومقترحات تعمل على الارتقاء بمستوى اداء مكتب الثقافة في المرحلة المستقبلية.


وتخللت الجلسة النقاشية عدد من الكلمات والمداخلات والأراء لعدد من المثقفين والأدباء والناشطين والمهتمين حول مفهوم الثقافة والحراك الثقافي بمنظور واسع وما تزخر به تعز من موروث فني وشعبي ومخزون بشري هائل من مثقفين وادباء وشعراء وفنانين بمختلف تنوعهم والذي يستوجب الاهتمام بهم وتشجيعهم ،اضافة الى ماتتميز به تعز كعاصمة للثقافة من إرث تاريخي وثقافي وفني عريق تتميز به عن المحافظات الاخرى.


معبرين عن سعادتهم لتبني وعقد مثل هذه النقاشات والجلسات الحوارية التي تتيح لهم التعبير عن ما بأنفسهم والاستماع الى ارائهم حول واقع الثقافة اليوم والخطوات والرؤى المستقبلية من اجل الارتقاء بمستوى الاداء الثقافي ومعالجة الاختلالات والاهتمام بالجميع دون استثناء والعمل على احياء الثقافة بمختلف تنوعها بشكل مؤسسي تخدم المحافظة.