التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يدين التصعيد الحوثي عسكرياً واقتصادياً وسياسياً

  • الوحدوي نت
  • منذ 3 أسابيع - Thursday 04 April 2024
التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يدين التصعيد الحوثي عسكرياً واقتصادياً وسياسياً



دان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية  التصعيد العسكري من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، والتي كان اخرها الهجوم  على جبهتي  كرش والضالع والتحشيد علي جبهات مارب وتعز والساحل الغربي وغيرها.
وقال التحالف إن هذا النهج المستمر للحوثيين يعرقل جهود السلام والمبادرات والتنازلات التي قدمتها الشرعية.

كما دان التحالف في بيان صادر عنه - تلقى "الوحدوي نت" نسخة منه -   التصعيد الحوثي  في المجال الاقتصادي من خلال تداول عملة معدنية مزورة سيكون له تأثير كارثي على المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيات.

وفيما حمل البيان جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الخطوات التصعيدية، رحب بالخطوات المتخذة من قيادة الشرعية في عدن ومخرجات الاجتماعات العملية لقيادة الدولة  مع الحكومة و مؤسسات الجيش والامن و هيئات رئاسة البرلمان و هيئة التشاور والمصالحة و مجلس الشورى والمستشارين و ادارة البنك المركزي و الجهات المعنية بالجانب الاقتصادي.

وحث البيان المؤسسات الحكومية على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين حياة المواطنين ومواجهة الآثار السلبية لقرارات الميليشيات الحوثية التصعيدية في الجوانب الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

واكد الدعم الكامل لقرار البنك المركزي في عدن بنقل المراكز الرئيسية للبنوك التجارية إلى العاصمة المؤقتة عدن، وحث على استمرار إصدار العملة الوطنية والرقابة على السوق النقدية للحفاظ على استقرار سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.

(الوحدوي نت) ينشر نص البيان:
يتابع التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية تصعيد ميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على مختلف المسارات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، وهو نهجها الدائم امام كل جهود السلام و المبادرات والتنازلات التي قدمتها  الشرعية.
حيث يترافق التحشيد العسكري الحوثي والتصعيد العسكري في مختلف الجبهات واخرها الهجوم والتصعيد على جبهتي كرش والضالع والتحشيد علي جبهات مارب وتعز والساحل الغربي وغيرها.
واننا هنا نحيي الجيش الوطني لتصديه ببسالة لهجوم وتصعيد الحوثيين والذي الحق بالميليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، ويترحم التحالف علي شهداء الجيش الوطني ويتمنى الشفاء العاجل للجرحي.
كما يدين التحالف الاعتداءات المتكررة على المواطنيين و مصادرة الممتلكات العامة والخاصة  ويتزامن ذلك مع قيام المليشيا الحوثية بتصعيد جديد وخطير  في المجال الاقتصادي وذلك بسك عملة معدنية مزورة والذي سيكون له اثاره الكارثية علي المواطنين في مناطق سيطرة ميلشيا الحوثي الانقلابية التي لا تلقى له بالا ولا تحسب له حسابا.

وازاء كل ذلك فان التحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية اليمنية يدين هذة الخطوات التصعيدية وخاصة بسك عملة معدنية مزورة  محملاً جماعة الحوثي المسؤلية الكاملة عن كل مترتباتها .

كما يرحب التحالف بالخطوات المتخذة من قيادة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن و مخرجات الاجتماعات العملية لقيادة الدولة مع الحكومة ومؤسسات الجيش والامن وهيئات رئاسة البرلمان وهيئة التشاور والمصالحة ومجلس الشورى والمستشارين وإدارة البنك والجهات المعنية بالجانب الاقتصادي وتشد على يد المؤسسات الحكومية بإتخاذ الاجراءات المناسبة التي من شأنها تحسين حياة المواطنين ومواجهة الاثار التي قد تترتب على قرارات مليشيا الحوثي التصعيدية في الجانب الاقتصادي والعسكري والسياسي.
ويؤكد التحالف دعمه الكامل لقرار البنك المركزي  في عدن والقاضي بنقل المراكز الرئيسية للبنوك التجارية  الي العاصمة المؤقتة عدن.
كما يؤكد التحالف السياسي علي ان يقوم البنك المركزي باصدار العملة الوطنية وفقا لحاجة السوق ومتابعة الحفاظ علي سلامتها واستبدال التالف منها ويؤكد علي أهمية الرقابة علي السوق النقدية والعمل علي استقرار سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية.

ويطالب التحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية مجلس القيادة الرئاسي وكافة مؤسسات الدولة السيادية والخدمية والامنية بتوفير كافة التسهيلات للبنوك والمؤسسات المالية لممارسة دورها الحيوي في انقاذ الاقتصاد من خلال استقرارها في العاصمة المؤقتة عدن ووقف المضاربة بالعملة الوطنية وتعزيز السيطرة على قطاع النقد والصرف كما يدعو التحالف الوطني الاشقاء بتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الى استمرار دعمهم المعهود لليمن وبالاخص في الجانب الاقتصادي من اجل ضمان نجاح وتنفيذ هذه القرارات الجريئة الخاصة بالبنوك والمؤسسات الماليه والمصرفية مع ثقة التحالف الوطني بالموقف الثابت للاشقاء وبدعمهم السخي لليمن في مختلف المحطات .

صادر عن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية

4 ابريل ٢٠٢٤ م  - الموافق 25رمضان ١٤٤٥