نادي القضاة في تعز يستنكر التهديدات ضد رئيس النيابة

  • الوحدوي نت - تعز - جمال الصامت
  • منذ شهر - Monday 22 April 2024
نادي القضاة في تعز يستنكر التهديدات ضد رئيس النيابة


دان نادي القضاة بمحافظة تعز التهديدات التي وجهت لرئيس النيابة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هذه التهديدات تأتي في إطار سلسلة من الاعتداءات على القضاء وأعضائه من قبل بعض الأفراد من الجيش. وأشار نادي قضاة تعز في بيان صادر عنه - تلقى "الوحدوي نت" نسخة منه -   إلى حادثة سابقة حيث قام أحد أفراد الجيش بخطف قاضي، وفي حادثة أخرى، طالب أحد الأفراد بإيقاف تنفيذ حكم الإعدام، مهددًا باتخاذ إجراءات في الشارع إذا لم يتم الاستجابة لطلبه.


ووصف البيان هذا السلوك بأنه تجاوز للحدود وتهديد لأعلى سلطة قضائية في المحافظة، مؤكدًا أن تنفيذ الأحكام هو جوهر العدالة. كما اعتبر البيان هذا السلوك تعديًا صارخًا على القضاء وتهديدًا لاستقلاليته ولسلامة المجتمع.


ودعا البيان السلطات الأمنية والشرطة العسكرية إلى سرعة القبض على المتهم وإحالته للنيابة، محملًا إياهم المسؤولية الكاملة في حال التقصير. وأعرب البيان عن دعمه الكامل لرئيس النيابة والقضاة الذين يعملون بشرف ومسؤولية، مؤكدًا ثقته في أن السلطات ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القضاة وتطبيق القانون.


وطالب البيان بتعزيز الحراسات الليلية لمساكن القضاة واتخاذ إجراءات جدية للقبض على المتهمين، محذرًا من اتخاذ إجراءات إضافية في حال عدم تنفيذ توجيهات القضاء وللحفاظ على ثقة العامة في الدولة.