أكد على أهمية وحدة الصف في مواجهة التحديات

عدن: رئيس الوزراء يلتقي ممثلي عدد من الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة المستجدات الراهنة

  • الوحدوي نت - عدن
  • منذ أسبوع - Saturday 27 April 2024
عدن: رئيس الوزراء يلتقي ممثلي عدد من الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة المستجدات الراهنة


التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن،  ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.


ووضع رئيس الوزراء، ممثلي الاحزاب والقوى السياسية، أمام صورة شاملة عن مجمل الأوضاع في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، والدعم المطلوب من القوى السياسية للتكامل مع جهود الحكومة في اطار وحدة الصف الوطني للتعاطي مع مختلف الأوضاع.. مشدداً على ضرورة استمرار توحيد المواقف وحشد كل الجهود في المعركة ضد مليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني.


وتداول الاجتماع وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ، اولويات الحكومة بالتنسيق مع مجلس القيادة الرئاسي، للتعاطي مع التحديات القائمة وتجاوزها بما ينعكس على تخفيف معاناة المواطنين، ومعالجة الصعوبات الاقتصادية والمعيشية، وبدعم من الاشقاء في تحالف دعم الشرعية، إضافة الى التطورات الراهنة في الجانب السياسي والعسكري، ووحدة الصف الوطني في مواجهة كل التحديات.


كما اطلع رئيس الوزراء، المشاركين، على أولويات المرحلة الحالية امام الحكومة، والتي قال إنها تتلخص في مسارات أساسية هي تحقيق السلام الضامن استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، وتعزيز المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد، والمضي في برنامج الإصلاح المالي والإداري، إضافة الى تنمية الموارد الاقتصادية، والتوظيف الأمثل للمساعدات والمنح الخارجية، وتوجيهها وفقاً للاحتياجات والاولويات الحكومية.. مؤكداً أهمية عدم اغفال الخطر الحوثي الذي لن يستثني احد.

وتحدث في الاجتماع عدد من ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، الذين أكدوا على أهمية تعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد والإصلاح المالي والإداري .. مؤكدين دعمهم الكامل للحكومة في معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للوظيفة العامة ولمؤسسات الدولة.