مكتب المبعوث الأممي يختتم فعالية منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن في اليمن

  • الوحدوي نت - مدريد
  • منذ أسبوعين - Monday 29 April 2024
مكتب المبعوث الأممي يختتم فعالية منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن في اليمن


اختتمت في العاصمة الإسبانية مدريد فعاليات "منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن"، والذي نظمه مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بالتعاون مع وزارة الخارجية الإسبانية.

 الفعالية التي استمرت من 23 إلى 26 أبريل، شهدت حضور شخصيات بارزة بينهم خوسيه مانويل الباريس وزير الشؤون الخارجية الإسباني والاتحاد الأوروبي والتعاون، و دييغو مارتينيز بيليو وزير الدولة للشؤون الخارجية والشؤون العالمية في اسبانيا، و اوس العود سفير اليمن في مملكة اسبانيا، وسرحد فتاح نائب رئيس بعثة مكتب المبعوث الخاص، و الزهراء لنقي كبير مستشاري المبعوث الخاص الى اليمن، وماريا تريسا فرنانديز نائب رئيس وزراء اسبانيا الأسبق رئيسة منظمة نساء افريقيا.


المنتدى ركز على تحقيق السلام المستدام والشامل في اليمن، وتوفير منصة للنساء للمشاركة الفعالة في عملية السلام وتحديد الاستراتيجيات اللازمة لضمان مشاركتهن الكاملة والمتساوية في العملية السياسية والاقتصادية والأمنية. كما سعى المنتدى لدعم جهود الوساطة وتحقيق عملية سلام شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.


يُذكر أن المنتدى يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى بناء القدرات وتعزيز الشمول والتضمين، وذلك بالتوازي مع اللقاءات التشاورية لتطوير رؤية شاملة لعملية السلام في اليمن.