موقعة أوروبية بنكهة إنكليزية... نصف نهائي واعد بين بايرن ميونيخ وريال مدريد

  • الوحدوي نت - فرنس 24
  • منذ 3 أسابيع - Tuesday 30 April 2024
موقعة أوروبية بنكهة إنكليزية... نصف نهائي واعد بين بايرن ميونيخ وريال مدريد


يحتضن ملعب "أليانز أرينا" في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء أولى مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين بايرن ميونيخ وريال مدريد يطغى عليها طابع إنكليزي غير مسبوق في سجل المبارزات بين هذين العملاقين. وسيكون فيها هاري كاين مهاجم الفريق الألماني ومواطنه جود بيلينغهام لاعب وسط النادي الإسباني في قلب المعركة لانتزاع بطاقة المرور للنهائي.
إنها موقعة أوروبية بين عملاقين ترك كلاهما بصمة فريدة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولديها نكهة إنكليزية مميزة بحكم وجود المهاجم هاري كاين بصفوف الفريق الألماني (بايرن ميونيخ) ومواطنه جود بيلينغهام في تشكيلة النادي الإسباني (ريال مدريد).

وفيما يصارع الريال لأجل تحسين رقمه القياسي في عدد التتويج باللقب القاري (14 مرة حتى الآن)، يسعى بايرن ميونيخ (الفائز به ست مرات) لاستعادة نغمة التتويج بعد أربعة أعوام من فوزه الأخير في 2020. أما كاين، اللاعب الخبير البالغ من العمر 30 عاما، وبيلينغهام، الفتى الموهوب الذي لم يتجاوز العشرين ربيعا، فيرغب كلاهما لتذوق طعم الفوز بـ"الكأس صاحبة الأذنين الكبيرتين" لأول مرة في مسيرتيهما.



وتأتي المواجهة بين اللاعبين قبل أقل من شهرين على خوضهما معا نهائيات كأس أمم أوروبا المقررة في ألمانيا والتي تنطلق من ملعب "أليانز أرينا" بالذات في 14 حزيران/يونيو حين يفتتح البلد المضيف البطولة ضد إسكتلندا.



الإحصاءات لصالح بايرن و"الواقع" للريال



يضع ريال مدريد نصب عينيه الفوز بثنائية الدوري المحلي (وهو يبتعد في الصدارة بـ13 نقطة على جيرونا) ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه سيواجه المنافس الأكثر فوزا عليه من خارج إسبانيا (11 مرة)، على الرغم من أن الأرقام تشير إلى تفوق النادي الملكي على خصمه 12 مرة في 26 مواجهة. فقد أطاح به في كل من المواجهات الثلاث الأخيرة، في نصف النهائي عامي 2014 و2018، وفي ربع النهائي في عام 2017. وفي كل مرة واصل نادي العاصمة مدريد طريقه بنجاح ليرفع الكأس الغالية.


وتحدث مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن بايرن قائلا: "لقد مروا بموسم صعب، لكنهم الآن في أفضل حالاتهم على الأرجح، ولديهم كاين الذي يسجل الكثير من الأهداف". وتابع: "ستكون مواجهة متكافئة وصعبة ويتعين علينا القتال، لكننا سعداء بخوضها وبثقة كبيرة".