الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

ناصري الحديدة ينعي المناضل صالح العسكري

  • الوحدوي نت - الحديدة
  • منذ 3 أسابيع - Sunday 26 May 2024
ناصري الحديدة ينعي المناضل صالح العسكري


بسم الله الرحمن الرحيم

يَٰٓأَيَّتُهَا ٱلنَّفۡسُ ٱلۡمُطۡمَئِنَّةُ  ٱرۡجِعِيٓ إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةٗ مَّرۡضِيَّةٗ  فَٱدۡخُلِي فِي عِبَادِي  وَٱدۡخُلِي جَنَّتِي  

بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تنعي قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري  بمحافظة الحديدة الى كوادره وقياداته وانصاره، القيادي الفذ والمناضل الصلب الاستاذ/ علي صالح العسكري والذي وافاه الاجل فجر يوم الخميس 2024/5/23م اثر نوبة قلبية افقدته حياته العامرة  بالنضال والاخلاص والوفاء وحب الناس من خلال اهتمامه الكبير بالعمل الوطني والجماهيري الذي جسد سلوكه الناصري وحقيقة نضاله وتفانيه في التعاطي مع من حوله من الناس.

 

وبهذا الفقد الجلل للاستاذ علي صالح العسكري عضو القيادة التنظيمية بمديرية (حيـس) وعضو قيادة فرع التنظيم بالحديدة ، يكون التنظيم الناصري قد خسر احد كوادره النشطة، والذي لايتوانى او يتأخر في اداء واجباته التنظيمية والوطنية والجماهيرية، لاسيما وقد عرف بشجاعته ومقارعته للظلم والقهر، حيث والفقيد قد تعرض للاعتقال مايزيد عن عامين في سجون الحوثيين، ولم يذعن وخرج من السجن وهو اكثر صلابة وقوة مستمراً في نضاله وأداء واجبه ،، وحتى اعتقال نجله الطفل () من قبل أتباع طارق عفاش لم يكسر او يخضع.

والفقيد علي صالح العسكري صاحب رصيد نضالي حافل ، فقد كان من اوائل من انخرطوا في الثورة الشبابية ومن اوائل من اسسوا ساحة الحرية والتغير بالحديدة وحيس وهو حاضر في كل محفل ومشهد وفي الصفوف الأولى.

 وقد تميز الفقيد بالسجايا الحسنة والطيبة،. والعمل الدؤوب والنشاط والحيوية معتمدا على ذاته فعاش مكافحا يأكل من عرق جبينه ولا يتوانى عن مساعدة الآخرين كريما باذلاً معطاءً لكل الناس.

تأثر فكريا بفكر الثورة العربية بقيادة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر وانتمى للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عام1993م مطلع التسعينات من القرن الماضى واستمر مناضلا فى صفوف التنظيم حتى وافاه الاجل.

تقلد مناصب قيادية فى المنطقة التنظيمية بمديرية حيس  وشارك فى الدورات الانتخابية فى مؤتمرات فرع التنظيم فى محافظة الحديدة ،ومندوبا للفرع فى مؤتمرات التنظيم العامة  مجسدا لمسلكيات الناصرى الملتزم.


الفقيد/ علي صالح العسكري ولد في مدينة حيس عام 1970م ، ودرس في مدارسها ، له إسهامات ادبيه وشعرية شارك بها في العديد من المنتديات الثقافية ومنح العديد من الشهادات التقديريه، يعمل مدرساً وقد تتلمذ على يديه الكثير من الشباب من أبناء المديرية والذين يحملون له فيضاً من الود والعرفان.

والمرحوم متزوج وله 9 من الأبناء والبنات.

 نسأل الله للفقيد بالقبول الحسن والرحمه والمغفره والعتق من النار ، وأن يبعثه الله مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا.

وخالص عزائنا وصادق مواساتنا لابناءه وذويه، ولكافة الناصرين وطلابه ومحبيه.

إنا لله وإنا إليه راجعون .


صادر عن قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، محافظة الحديدة..

  السبت تاريخ 2024/5/25م