التنظيم الناصري يدين اختطاف الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بصنعاء

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ أسبوع - Monday 10 June 2024
التنظيم الناصري يدين اختطاف الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بصنعاء


دانت الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بأشد العبارات حملة الاختطافات التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي الانقلابية الخميس الماضي، والتي طالت العشرات من الموظفين العاملين في هيئات الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، ومكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، وعدد من العاملين في المنظمات الدولية بينهم نساء في العاصمة المختطفة صنعاء.


وقال مصدر في الأمانة العامة لـ(الوحدوي نت)، إن ما قامت به المليشيات الحوثية جريمة ضمن سلسلة جرائمها التي طالت آلاف اليمنيين الأبرياء بالاختطاف والاغتيالات والإخفاء القسري، ومصادرة ممتلكاتهم، والذين لا يزال العديد منهم مغيبين في سجونها ومجهولي المصير.


وأكد المصدر أن تساهل وصمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان عن ما ترتكبه هذه المليشيات من انتهاكات وجرائم، أتاح لها التمادي والاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات.


ودعا المصدر المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الحقوق والحريات للقيام بدورها والنهوض بمسؤوليتها في محاسبة هذه المليشيات عن هذه الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

كما دعا المصدر كافة المنظمات الدولية ووكالة الأمم المتحدة لنقل مكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن، ليتسنى لها القيام بمهامها في بيئة آمنة بعيداً عن المضايقات وسياسة الإبتزاز الحوثية.