الرئيسية الأخبار عربي ودولي

أحمدي نجاد : مؤتمر أنابوليس هدفه دعم الصهاينة المحتلين

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 14 سنة - الاثنين 26 نوفمبر 2007
أحمدي نجاد : مؤتمر  أنابوليس هدفه دعم الصهاينة المحتلين

دان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد أمس الأحد الاجتماع الدولي حول الشرق الأوسط الذي سيعقد في مدينة انابوليس ولا يهدف برأيه سوى إلى دعم النظام الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.
وقال الرئيس الإيراني في اجتماع لفنانين من ميليشيا الباسيدج الإيراني إن ‘’مؤتمر السلام المزعوم في الأيام المقبلة في انابوليس في الولايات المتحدة لا فائدة له للشعب الفلسطيني وهدفه دعم الصهاينة المحتلين’’.
وقال نجاد ان ‘’المشاركة في هذا المؤتمر دليل نقص في الذكاء السياسي (...) والتاريخ لن يرحم الذين سيشاركون في المؤتمر ويقدمون امتيازات إلى النظام الصهيوني’’.
وعبر الرئيس الإيراني عن أسفه لان ‘’بعض الدول حولنا تشارك في هذا المؤتمر الذي لا يفيد في شيء وخصوصا لان الدولة المضيفة للاجتماع (الولايات المتحدة) هي عدوة الشعب الفلسطيني المضطهد’’.
من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني في إشارة إلى إسرائيل ‘’منظمو هذا المؤتمر أميركيون والتجربة السابقة تشير الى أنهم لا يمكن أن يكونوا وسطاء موضوعيين لهم مصداقية وهم يقدمون الدعم الشامل للنظام الصهيوني’’. وأضاف في مؤتمر صحافي ‘’المحصلة النهائية لكل تلك المؤتمرات هي أن تضعف بشكل أكبر الحقوق الفلسطينية’’.
ودعا زعماء إيرانيون لإجراء استفتاء بين كل الفلسطينيين أيا كان المكان الذي يعيشون فيه وبصرف النظر عن ديانتهم أو خلفيتهم لتحديد مصير ما يعرف بإسرائيل ألان والمناطق الفلسطينية.