يمنيون في جوانتانامو تم ترحيلهم في رحلات جوية الى سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات الامريكية في بعض الدول الاوروبية والعربية

  • الوحدوي نت
  • منذ 16 سنة - الأحد 11 ديسمبر 2005
يمنيون في  جوانتانامو  تم ترحيلهم في رحلات جوية الى سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات الامريكية  في بعض الدول الاوروبية والعربية

ذكرت مصادر صحافية اليوم بصنعاء ان عدداً من المعتقليين اليمنيين في قاعدة جوانتانامو  تم ترحيلهم في رحلات جوية الى سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات الامريكية  في بعض الدول الاوروبية والعربية لاستجوابهم في تلك السجون .
 وقالت  المصادر انه ثبت وجود عدد من المعتقليين اليمنيين في سجون سرية بدول اوروبا الشرقية وان من بين السجناء اليمنيين الذين تم نقلهم الى سجون سرية السجين اليمني وليد بن عتش الذي رحل الى قندهار ومن ثم الى دولة عربية تم استجوابه فيها ثم العودة به الى قاعدة جوانتانامو.
وافادت صحيفة 26 سبتمبر نت  انه تم استجواب عدد من المعتقلين اليمنيين والعرب  من قبل محققين يتكلمون لهجات عربية معروفة
 وحول الاضراب الذي نفذه عبدالسلام الحلية مع مجموعة من السجناء في قاعدة جوانتانامو اشارت المعلومات الى انه تم اطعام المضربين بالقوة ..
واشارت الى  ان عبد السلام على الحيلة بدا عليه (النحول)الشديد بعد أن شارك ضمن 200معتقل في إضراب سابق عن الطعام احتجاجاً على المعاملة السيئة في المعتقل واحتجازهم بدون مصوغ قانوني أو إنساني .  موضحة أن السلطات الأمريكية حاولت أكثر من مرة  استقطاب الحيلة للتعاون والعمل  معها في اليمن تحت مظلة المناداة بحقوق الإنسان .
 ونقلت عن متهمينناكيدهم بانه تم اعتقال اكثر من 65الف في مختلف بلدان العالم دون مصوغ قانوني منهم 13500 سجين غير معروفة هوياتهم .