الاحصائيات الاولية تشير الى مقتل 15 واصابة 39حاجا

اصابة يمنيان في حادث انهيار فندق بالحرم المكي ظهر اليوم - تعديل -

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 16 سنة - الخميس 05 يناير 2006
اصابة يمنيان في حادث انهيار فندق بالحرم المكي ظهر اليوم - تعديل -

توالت التأكيدات اليمنية بعدم تعرض اي مواطن يمني لاي اصابة او اذى اثناء انهيار احد الفنادق  في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية في أول حادث يسجل لموسم حج هذا العام قتل ما لا يقل عن أربعة من حجاج بيت الله الحرام وأصيب عدد آخر غير محدد
ونشرت وسائل اعلام رسمية اليوم ان الرئيس اليمني اتصل برئيس بعثة الحجاج اليمنيين وزير الاوقاف حمود عباد الذي اكد عدم اصابة  اي حاج يمني في الحادث

الا ان موقع المؤتمر نت نسب لمندوبه هناك أن يمنيان أصيبا في حادث انهيار فندق لؤلؤة الخير بمنطقة دار الغزة بالقرب من الحرم المكي ظهر اليوم.
وأضاف: أن مبنى الفندق المكون من ستة طوابق انهار بالكامل وتسبب بمقتل وإصابة العشرات وإصابة آخرين من بينهم يمنيين مقيمين في المملكة، أحدهما يعمل في إحدى المحلات التجارية في مبنى مجاور للفندق، والآخر كان ماراً بالقرب من المبنى المنهار.
مشيراً إلى أن إصابتهما طفيفة ولم يتم التأكد حتى الآن من أسميهما، متابعاً أن معظم نازلي الفندق -الذي يديره يمني واسمه عدنان سيف- هم من الهنود والباكستانيون والإماراتيون حيث يبلغ عدد الهنود (45) شخصاً تقريباً، فيما تسبب الحادث بإصابة العديد من السيارات جراء عمليات الانهيار.
.الى ذلك قالت  مصادر في الدفاع المدني السعودي إن فندق لؤلؤة الخير مقابل باب السلام في الجانب الشرقي من المسجد الحرام في مكة المؤلف من أربعة طبقات, انهار بساكنيه اليوم.
وفيما لم تحدد المصادر هوية الحجاج أو البلدان التي جاؤوا منها, إلا أن وكالة أنباء الأمارت العربية المتحدة قالت إن أربعة من مواطنيها قتلوا لدى مرورهم من أمام المبنى لحظة سقوطه.
يذكر اتنه غالبا ما يشهد موسم الحج السنوي عددا من الحوادث التي تعزى أسبابها إلى تدافع الحجاج أو قلة تنظيم السير أو أمور لها علاقة بتنظيم الحج نفسه.
وسقط في  عام 2001  حوالي 40 حاجا وأصيب 168 آخرون في منى إثر تدافع الحجاج كما قالت مصادر سعودية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الصحة السعودية في حينها أن الضحايا ينتمون إلى بنغلاديش وباكستان والهند وتركيا ومصر وإندونيسيا وإثيوبيا.

ذكرت احصائيات رسمية سعودية ان ضحايا انهيار فندق لؤلؤة الخير في الحرم المكي بلغ 15 قتيلا و39 جريح. غير أن شاهد عيان أبلغ وكالة الأنباء الفرنسية بأن 23 شخصا قتلوا في انهيار فندق لؤلؤة الخير عند الجانب الشرقي من المسجد الحرام وأن 80 آخرين أصيبوا بجروح