صحفي يمني ينتحل صفة تمثيل نقابة الصحفيين اليمنيين في اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 16 سنة - الأربعاء 21 سبتمبر 2005
صحفي يمني ينتحل صفة تمثيل نقابة الصحفيين اليمنيين في اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب

ترددت انباء اليوم عن قيام  احد الصحفيين اليمنيين من غير اعضاء مجلس النقابة بانتحال صفة تمثيل النقابة في إجتماعات اتحاد الصحفيين العرب الذي بدا اليوم اولى جلساته بالعاصمة المصرية القاهرة و الذي سبق لمجلس النقابة و ان اعتذر عن عدم  المشاركة فيه لاسباب ذكرها في رسالة بعثها  للاتحاد.
و أدان مصدر مسؤول بالنقابة هذا التزوير الواضح الذي قال بانه يمثل تحديا لقرار مجلس النقابة  الذي اعلن عدم مشاركته في اجتماع الاتحاد لهذه الدورة .
و قال المصدر في تصريح لـ"الوحدوي نت"ان  النقابة لم تتاكد قطعيا بعد من صحة خبر الانتحال لصفة مجلس النقابة  الا ان احد الاعضاء شاهد عبرشاشة قناة الجزيرة احد الصحفيين اليمنيين حاضرا للاجتماع باسم اليمن .
و أستغرب المصدر  حضور الصحفي اليمني  الذي ليس عضوا في مجلس النقابة لمثل هذا الاجتماع الذي لايحضره سوى اعضاء في امانة الاتحاد او ممثلين للنقابات من اعضاء مجلسها , كما ابدى استغرابه ايضا من قبول اتحاد الصحفيين العرب لشخص ليس من اعضاء مجلس النقابة تمثيل اليمن رغم علمه مسبقا بعدم مشاركة نقابة الصحفيين اليمنيين في هذا الاجتماع بناء على مذكرة رسمية وجهتها النقابة للاتحاد.
مؤكدا انه في حالة تاكدت النقابة من صحة الخبر فان اجراءات  مناسبة حيال هذا البادرة التي وصفها بالخطيرة  ستتخذها النقابة, مشيرا الى ان مجلس النقابة سيعقد غدا اجتماعا استثنائيا لمناقشة الامر و اتخاذ الاجراء المناسب حيال علاقة النقابة بالاتحاد .
يذكر ان  نقيب الصحافيين  اليمنيين محبوب علي -نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب شارك  في الاجتماعات الدورية للأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الذي بدأ اليوم بمشاركة 19 من نقباء الصحفيين و60 صحفيا وصحفية من ممثلي النقابات العربية وأعضاء الأمانة العامة المنتخبين في الدول العربية المختلفة .
وكان مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين الاثنين الماضي رسالة اعتذار الى اتحاد الصحافيين العرب بعدم مشاركة النقابة في الاجتماع بسب عدم جاهزيتها.
ياتي ذلك وسط ازمة صحفية تفجرت اليومين الماضيين بسبب مشاركة النقابة في هذا الاجتماع, كما تفيد معلومات ان مجلس نقابة الصحافيين اعتذر عن المشاركة بسبب احتجاجا على  المخالفات التي كشف مؤخرا تورط رئيس الاتحاد العربي للصحافيين ابراهيم نافع
وكانت صحيفةالاسبوع المصرية  كشفت ارقام ضخمة من الأموال التي كان يحصل عليها إبراهيم نافع - رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام "السابق" - للتدليل على حجم الفساد وإهدار المال العام دون محاسبة أو رقابة حقيقية من الجهات المعنية.
واوضحت  أن نافع كان يقتطع لنفسه عمولة تصل إلى 14,400 دولار يوميا من مبيعات وعائدات إعلانات المجموعة فضلا عن أنه قام بتحويل مبلغ 70 مليون دولار من حسابها الخاص إلى حسابه المصرفي الخاص .
الوحدوي نت تنشر نص رسالة نقابة الصحفيين اليمنيين  الخاصة بالاعتذار عن عدم مشاركتها في اجتماعات الاتحاد
الزميل / صلاح حافظ الأمين العام لإتحاد الصحفيين العرب المحترم
الموضوع : اعتذار عن المشاركة في اجتماعات المكتب الدائم لإتحاد الصحفيين العرب .
تحية طيبة وبعد ،،،
يهديكم مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين اطيب تحياته ويتمنى لكم التوفيق في كافة مهامكم وأعمالكم .
بالاشارة إلى الموضوع اعلاه نود إبلاغكم بقرار مجلس النقابة بالاعتذار عن عدم المشاركة في اجتماعات المكتب الدائم لإتحاد الصحفيين العرب لهذه الدورة وذلك بسبب عدم جاهزيتنا للمشاركة خاصة وان جدول أعمال الاجتماعات لم يعرض علينا إلا يوم الاحد الموافق 18/9/2005م وبالتالي لم يتسنى لنا مناقشة وإبداء آرائنا وتقديم تصوراتنا حول الاجتماعات .
نرجوا قبول هذا الاعتذار متمنيين أن تكلل أعمال الاجتماعات بالنجاح والتوفيق لما فيه مصلحة الصحافة العربية وتعزيز مكانتها .
وتقبلوا خالص تحياتنا ،،،
مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين
الوكيل الأول
سعيد ثابت