الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية لمحات عامة عن حياة الشهيد عيسى محمد سيف في كتاب صادر عن مكتبة الشروق

لمحات عامة عن حياة الشهيد عيسى محمد سيف في كتاب صادر عن مكتبة الشروق

  • المصدر:- الوحدوي نت - خاص:
  • منذ 8 سنوات - الأربعاء 24 أبريل 2013

صدر مؤخرا كتاب يتناول حياة الشهيد القائد عيسى محمد سيف الذي يعد من اوائل مؤسسي التنظيم الناصري في اليمن. 

البديل نت

ويتناول الكتاب الصادر عن مكتبة الشروق ابرز المحطات في حياة القائد عيسى محمد سيف القائد السياسي لحركة 15 أكتوبر 1978م التي ثارت ضد نظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الذي اغتصب السلطة العام 78م بعد مؤامرة جبانة اشتركت فيها اطراف عدة وانتهت باغتيال الرئيس الشهيد ابراهيم محمد الحمدي.

ويحمل الكتاب عنوان: (لمحات عامة عن القائد الناصري الكبير الشهيد عيسى محمد سيف) وهو من تاليف عبدالله عبدالقادر الاغبري.

ويعد الشهيد عيسى محمد سيف من ابرز مؤسسي التنظيم بمختلف مواقعه وفروعه قبل وبعد تاريخ التوثيق المؤسس للتنظيم في 25/12/1965م ، وشغل منصب الامين العام للتنظيم قبل ان يقود حركة 78م الناصرية.

وحوكم الشهيد البطل عيسى محمد سيف مع كوكبة من رفاقه الاجلاء محاكمة صوريه عندما حاكمة صورياً انتهت باصدار احكام بإعدامات على دفعتين الاولى للعسكريين اعلنت بتاريخ 26/10/78م والثانية للمدنيين الذين اعلن اعدامهم في 5/11/78م ، غير انه لا يعلم احد كيف تم اعدامهم واين تم دفن جثامينهم الطاهرة وسط مطالبات مستمرة بفتح ملف حركة 78م لمعرفة مصير هؤلاء الابطال وكشف حقيقة ما ما تعرضوا له ومحاكمة القتلة ومن اشترك معهم.

 

الشهيد عيسى محمد سيف في سطور

ولد عام 1943م في قرية (الأشروح)، عزلة (قدس)، في مديرية (المواسط)، محافظة تعزّ.

تلقى تعليمه الأولي في عدد من كتاتيب بلده، ثم انتقل إلى مدينة عدن؛ فدرس فيها المرحلة الابتدائية، والمتوسطة، ثم انتقل إلى مدينة تعزّ؛ فدرس فيها المرحلة الثانوية، ثم ابتعث دراسيًّا إلى مصر؛ فالتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1394هـ/1974م وتعين موظفًا في الدائرة الاقتصادية في رئاسة الوزراء.

انضم أثناء دراسته في مدينة تعزّ إلى التيار (الناصري)، ونشط في هذا الاتجاه، وزاد نشاطه أكثر أثناء دراسته في القاهرة، وكذا بعد عودته إلى اليمن، وفي الدورة الخامسة للمؤتمر العام للتنظيم الناصري المنعقدة عام 1977م انتخب أمينًا عامًّا للتنظيم.

تزوج عام 1975م، واستشهد وله ولد وبنت هما حمدان عيسى ومريم عيسى.