الأمانة العامة للتنظيم الناصري تنعي المناضل الناصري عبدالرقيب المشولي

الجمعة 02 إبريل-نيسان 2021 الساعة 09 مساءً :- الوحدوي نت - خاص

الوحدوي نت

بسم الله الرحمن الرحيم(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري القيادي الناصري عبدالرقيب محمد قاسم المشولي عضو اللجنة المركزية الذي لاقى ربه بعد معاناة مع المرض.

وبهذا الرحيل الموجع خسر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري واحدا من قياداته الوفية للمبادئ والقيم الوطنية والعروبية والمجسد للقيم والثوابت الناصرية.

وعرف الفقيد بإنسانيته الصادقة ومبادراته البيضاء تجاه المجتمع والمحتاجين, ومناصرا عتيدا للمظلومين، ومناضلا صلبا لم تهده سياسة القمع والتنكيل، وكان عنونا للبذل والعطاء والتضحية.

وكان الفقيد وأسرته نموذجا في الصدق والتضحية ونكران الذات، والوقوف بجانب الشباب والمظلومين.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم الأمانة العامة للتنظيم بخالص العزاء والمواساة لأولادالفقيد : عصمت، ويونس، ونشوان ، وابنته ، وزوجته الفاضلة رفيقه دربه ، وكذا إخوانه :عبدالملك ، و عبدالقوي ، ومهيوب ، وسعيد محمد قاسم المشولي.

والفقيد من مواليد العام 1956 م في قريته عزلة المشاولة معافر قضاء الحجرية ، وتلقى تعليمه الأولى في كتاتيب القرية أنذاك وحفظ ماتيسر له من القرآن الكريم وواصل تعليمه فيها وانتقل بعدها إلى تعز ليكمل تعليمه الثانوي في مدرسة الثورة الثانوية بتعز وتخرج منها في دفعتها العاشرة من القسم الأدبي عام 74 / 1975م ، والتحق بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء في العام 1975م ، ليحصل منها على شهادة البكالوريوس قسم / محاسبة في مايو 1979م . والتزم الفقيد المناضل للتنظيم الناصري في العام 1975م ، وكان من المؤسسين للحركة الكشفية في جامعة صنعاء عام 1977م. وشارك في في المؤتمر الوطني العام الثامن وانتخب فيه عضوا في اللجنة المركزية.

وكان من القيادات الفاعلة في هيئات التطوير التعاوني الأهلي ، وشارك في لجان التصحيح المالي والإداري إبان حركة 13 التصحيحية 1974م ، وهو ما اكسبه قدرات ومهارات تنظيمية عالية ساهمت في تحديد ميوله الجامعي و في اختيار تخصصه ، ومع مايتمع به من موهبةٍ تم صقل تلك الشخصية المحاسبية والإدارية فيما بعد .

وتدرج فقيدنا في المواقع التنظيمية حتى وصل إلى قيادة الفرع وعضوية المكتب التنفيذي وعضواً في كل المؤتمرات الوطنية العامة في تاريخها العلني وعضواً في لجنة التنظيم المركزية ، ولايزال حتى وفاته رحمة الله تعالى عليه . حصل الفقيد على عدة شهادات دورات تدريبية في مجالات مختلفة منها قضايا العمالة والعمال، التحكيم والضرائب ونال شهادة محاسب قانوني.

وكان الفقيد مستشارا لمحافظة تعز وخبير محاسبي لدى المحاكم التجارية. و عمل في مهام وجهات مختلفة، منها: - المدير المالي بالغرفة التجارية الصناعية تعز 2006م - عضو اللجنة التحكيمية العمالية في تعز. - عضو لجنة الطعن بالضرائب. - محاسب /مدير حسابات /مدير مالي في عدد من المؤسسات وشركات القطاع الخاص. 

المشاركات والفعاليات العامة: - المسؤول المالي للجمعية الخيرية الاجتماعية لأبناء المشاولة العليا ، مديرية المعافر/ تعز(2002 / 2005) - نائب رئيس مؤسسة نحن هنا للإغاثة والتنمية" تعز (من 2016). تغمد الله الغقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته، والهم اهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون. الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري 2-4-2021


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
مكتب المبعوث الاممي يلتقي حزبيات يمنيات في عمان من اجل ايجاد آليات تعزز من مشاركة المرأة في العملية التفاوضية وبناء السلام
مواضيع مرتبطة
التحالف العربي يعلن إحباط هجوم للحوثيين في البحر الأحمر
تأجيل جديد لاستئناف تشغيل مطار الريان بحضرموت
الأمم المتحدة تكشف عن ارتفاع متسارع لاعداد المصابين بكورونا في اليمن
24 حالة انتهاك للحريات الإعلامية في اليمن خلال الربع الأول من العام 2021
التحالف يعلن تدمير باليستي ومنصة إطلاق صواريخ للحوثيين في مارب
وفاة الطبيب اليمني الشهير خالد نشوان متأثرا بكورونا في صنعاء
صدور كتاب جديد للأستاذ الدكتور وديع العزعزي
عدن: اليمن يستقبل أول شحنة من لقاحات كورونا