المركز الامريكي للعدالة ينادي بالإفراج عن مختطفين في المحويت

الثلاثاء 18 مايو 2021 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

أدان المركز الامريكي للعدالة، الاثنين، الإنتهاكات التي تعرض لها أهالي قرية "العرة" في عزلة الأهجر بمديرية شبام التابعة لمحافظة المحويت اليمنية، من قبل جماعة الحوثي.

وقال في بيان رسمي، إن جماعة الحوثي اختطفت العشرات من أبناء قرية "العرة" في الأهجر التابعة لمحافظة المحويت نهاية شهر رمضان المبارك بتهمة طمس شعارات طائفية وصور لقادة إيرانيون، بعد تنفيذها حملة مداهمة أمنية لمنازل القرية، ماتسبب في حالة من الفزع والترويع للسكان.

وأشار البيان إلى قيام المركز برصد تلك الحادثة التي تسببت في إرعاب وإفزاع الأطفال والنساء، حينما اقتحمت الأطقم المدججة بمسلحين حوثيين القرية وقاموا مباشرة بمداهمة المنازل ومسجد القرية، قبل أن يقتادوا 42 مواطنا تحت تهديد السلاح إلى سجن سري تابع للجماعة بمركز المديرية".

مضيفاً ، إن المعلومات الواردة للمركز تؤكد بأن المختطفين تعرضوا لمعاملة غير إنسانية وتعذيب نفسي وجسدي لإجبارهم على الاعتراف بوقوفهم وراء طمس الشعارات التابعة للجماعة من على جدران بعض منازل القرية وتمزيق صور خاصة لقادة إيرانيون منهم قاسم سليماني وصور خاصة بزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

ودعا المركز الأمريكي للعدالة، جماعة الحوثي لوقف هذه الانتهاكات بحق المواطنين وسرعة إطلاق كافة المختطفين، مطالبا المنظمات الأممية لإدانة هذه الحادثة والوقوف إلى جانب الضحايا ومساندتهم والضغط على الحوثيين لإيقاف مثل تلك الانتهاكات.

وأكد المركز في بيانه أن "استمرار الحوثيين بارتكاب هذه الممارسات - المدانة بموجب القوانين والمواثيق الدولية، سيقلل من فرص السلام وخيارات إيقاف الحرب التي يسعى المجتمع الدولي والأمم المتحدة تثبيتها في اليمن.


اكثر خبر قراءة محلي
الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة وعواصف رعدية وتدفق السيول من صعدة حتى لحج  
مواضيع مرتبطة
مركز حقوقي يوثق 145 حالة إنتهاك بتعز خلال إبريل الفائت
الحكومة تؤكد دعم جهود إحلال السلام الهادف لإنهاء الحرب في اليمن
بعثة الأمم المتحدة بالحديدة : استمرار تجاهل أرواح المدنيين يجب أن يتوقف
اليمن.. البركاني يطالب المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على الحوثيين وإيران
اليمن تسجل 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية
قيادي حوثي يقتل طبيباً وشقيقه في مركز مقبنة غرب تعز
عدن .. تعميم بزيادة سعر القرص الروتي 40 ريالاً
السعودية تمنع مواطنيها من السفر لـ13 دولة من ضمنها اليمن