جباري يؤكد حرص الحكومة على انجاح الجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن

الجمعة 02 أغسطس-آب 2019 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

اكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، حرص الحكومة على انجاح الجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن والمضي قدما في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم الذي وقعته مع المتمردين الحوثيين مطلع ديسمبر العام الماضي 2018م، الذين افشلوا كل الجهود واستمروا في تصعيدهم والتنصل من تنفيذ التزاماتهم. الوحدوي نت
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بجامعة اقليم سبأ بمدينة مأرب ندوة بعنوان "الصداقة والسلام" نظمتها مؤسسة فتيات مأرب واللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب الاتحادي بمناسبة اليوم العالمي للسلام.
واستعرض جباري، ما قدمته الحكومة من تنازلات كبيرة ومتواصلة في سبيل انجاح جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن لإنهاء الحرب عبر عملية سياسية شاملة بما يسهم في التخفيف من حِدة الأزمة الإنسانية ورفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.
وأكد نائب رئيس مجلس النواب، أن المليشيات الحوثية لا تريد السلام لليمن ولا تسعى إلى تحقيقه بل تضع الكثير من العراقيل أمام المساعي الأممية باستمرار انتهاكاتها ضد المدنيين في كل المحافظات التي لا تزال خاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى تلكؤها في تنفيذ التزاماتها وفقاً لما نصت عليه بنود اتفاق السويد.
ولفت إلى أن المليشيات المتمردة تقابل التنازلات التي تقدمها الحكومة بتصعيد ميداني متواصل في مدينة الحديدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات اختطافات واسعة ضد المواطنين في عدة محافظات، وتعريض حياة آلاف المدنيين للخطر من خلال استمرار قصفها العشوائي بالصواريخ والقذائف المدفعية التي تطال القرى والتجمعات السكانية بشكل شبه يومي.
وأكد أن السلام لا يمكن أن يتحقق مع مليشيا لا تؤمن بالتعايش والقبول بالآخر، وتنشر الخراب والدمار في ربوع الوطن بعد انقلابها على الدولة وعلى مخرجات الحوار الوطني واحتلالها للعاصمة صنعاء وعدة محافظات بقوة السلاح، وشدد على ضرورة أن تنتهي أي عملية سياسية تسعى لإحلال السلام في اليمن بإستعادة مؤسسات الدولة المخطوفة وإنهاء التمرد الحوثي على السلطة والشرعية.
وكانت الندوة قد استعرضت ورقتي عمل قدمتها عضوتي مؤسسة فتيات مأرب جواهر سيف الرمال وفائقة بحيبح، تناولتا أهمية تعزيز ثقافة السلام والوئام المجتمعي بين كافة شرائح المجتمع اليمني الواحد، والآثار الكارثية والمدمرة لاستمرار الصراع والنزاعات المسلحة على المدنيين عموما وعلى النساء والأطفال بشكل خاص.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
الصحة العالمية تعلن تلقيح 400 الف شخص ضد الكوليرا في عدن وتعز والضالع
مركز الملك سلمان يوزع مستلزمات زراعية لـ 200 مزارع بالجوف
مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ورشة عمل عن (مبادرة الوصول إلى اليمن )
مشروع"مسام" ينتزع 2.797لغمازرعتها مليشيا الحوثي في الاراضي والمدارس والبيوت
مركز سلمان يدشن دورات تمكين الشباب مهنيا واقتصاديا في مدينة المكلا
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية للنازحين والمتضررين في عدد من المحافظات
مركز سلمان يدشن دورة اعادة تاهيل الاطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي
منظمة "تجديد" تسدد ديون أسر متعثرة لبقالات وصيدليات في محافظة عدن