المبعوث الامريكي يتهم الحوثيين بوضع مستقبل اليمن كرهينة لمقامرات غير محسوبة

الأربعاء 12 مايو 2021 الساعة 03 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

اتهم المبعوث الأمريكي الخاص لليمن "تيموثي ليندركينغ"، الثلاثاء، جماعة الحوثي، بوضع مستقبل اليمن كرهينة لمقامرات سياسية وعسكرية غير محسوبة العواقب، ودون إكتراث بمعاناة ملايين اليمنيين الذين باتوا على شفا مجاعة مروعة.

وقال الدبلوماسي الأمريكي خلال لقاء له مع مدير قسم الشرق الاوسط بوزارة الشئون الاوربية والخارجية في فرنسا "هيلين فارنو"، إن جماعة الحوثي تواصل هجومها "المكلف" على محافظة مأرب، رغم الصفقة العادلة المطروحة على طاولة الحوار.

وأوضح ليندر كينغ إن ما وصفها بـ"الصفقة العادلة" لوقف الحرب المطروحة على الطاولة ستؤمن المساعدات للشعب اليمني، وتهيئ الأرضية لسلام شامل ودائم وفق تسوية سياسية تُرضي جميع الأطراف.

وقالت وزراة الخارجية الامريكية في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، إن ليندر كينغ والمسؤولة الفرنسية طالبا جماعة الحوثي بالإنخراط الفوري في جهود السلام، ووضع حد نهائي لهذه الحرب المروعة والتي دفعت ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة.

والجمعة الماضية، حملت الخارجية الامريكية، جماعة الحوثي مسؤولية إفشال اجتماعات مسقط الساعية للتوصل الى اتفاق سلام ينهي الحرب اليمنية.

وقالت في بيان، إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أضاعت"فرصة كبرى" لإبداء التزامها بالسلام، وذلك من خلال رفضها الاجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة في العاصمة العمانية مسقط.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن الحوثيين يساهمون في تدهور الوضع الإنساني في اليمن بمواصلة الهجوم على مأرب، الأمر الذي يفاقم الأوضاع المتردية لليمنيين النازحين المستضعفين بالفعل.


اكثر خبر قراءة محلي
مكتب المبعوث الاممي يلتقي حزبيات يمنيات في عمان من اجل ايجاد آليات تعزز من مشاركة المرأة في العملية التفاوضية وبناء السلام
مواضيع مرتبطة
تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن وغريفيث يتسلم أكبر منصب إغاثي في العالم
معارك عنيفة في جبهات غرب مأرب ومقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على ثكنات الحوثيين
يجمعون عريضة إدانة دولية.. :
حقوقيون يطالبون بالإفراج عن انتصار الحمادي
أوامر بضبط ثلاثة من قيادة الألوية العسكرية في مأرب
تخفيضات وهمية لتصريف السلع المكدسة في اليمن
تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن وغريفيث يتسلم أكبر منصب إغاثي في العالم
الزنداني: يجب وقف الاعتداءات الهمجية على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين العدوان على الصحفيين والشعب الفلسطيني المقاوم