بريطانيا وفريق الخبراء : اليمن لديه أعلى الأرقام في انتهاكات حقوق الإنسان

الأربعاء 15 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 03 مساءً :- الوحدوي نت - وكالات

قالت دبلوماسية بريطانية، يوم الثلاثاء، إن اليمن لديه واحد من أعلى الأرقام التي تم التحقق منها في انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة. 

جاء ذلك في كلمة السفيرة الدولية لبريطانيا لشؤون حقوق الإنسان، ريتا فرنش، خلال مناقشة تقرير فريق الخبراء البارزين المعني باليمن في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وقالت فرنش: يساورنا القلق بصفة خاصة إزاء الأعمال التي ترتكب ضد بعض أضعف الفئات، اليمن لديه واحد من أعلى الأرقام التي تم التحقق منها من انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة والانتهاكات ضد الأطفال، بما في ذلك حالات الاختطاف والتجنيد وأعمال العنف الجنسي.

وأضافت: لدينا قلق عميق إزاء النتائج التي توصل إليها فريق الخبراء البارزين. وزعمت التقارير وقوع انتهاكات وانتهاكات خطيرة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان من جانب جميع أطراف النزاع.

وحثت بريطانيا “الأطراف المعنية على التحقيق في هذه الادعاءات واتخاذ إجراءات لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، فضلا عن التعاون مع الفريق في المستقبل”.

وأبدت الدبلوماسية البريطانية قلق من هجمات الحوثيين على السعودية وقالت: إننا نشعر بالفزع من الاستهداف العشوائي للحوثيين للمدن السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

وقالت إن بلادها ستواصل التعاون والدعم للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ، في السعي إلى التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء الصراع.

ولفتت إلى أن: الحل السياسي هو المفتاح لتحسين حالة حقوق الإنسان في اليمن.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.


اكثر خبر قراءة محلي
الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية
مواضيع مرتبطة
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن يزور الرياض لعقد اجتماعات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين
الارصاد يحذر مرتادي البحر والصيادين من الرياح الشديدة واضطراب البحر
السلام.. القيمة الغائبة في الإعلام
اليونان ترسل منظومة باتريوت على سبيل الإعارة إلى السعودية
عدن.. جمعية الصرافين تعلن الإضراب الشامل لأجل غير مسمى
التحالف يعلن إحباط هجوم حوثي على مطار أبها السعودي
الحديدة .. القوات المشتركة تعلن التفاصيل كاملة حول جريمة اعتداء الحوثي على ميناء المخا
غارات جوية للتحالف على مواقع الحوثيين غربي مأرب