منظمة "تجديد" تسدد ديون أسر متعثرة لبقالات وصيدليات في محافظة عدن
الموضوع: مجتمع

نفذت منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، مشروع سداد ديون الغارمين، في إطار برنامجها التكافلي الإنساني للعام الهجري 1440 هـ، الذي يواصل فعالياته حتى نهاية شهر رمضان الفضيل. الوحدوي نت
استهدف المشروع 20 أسرة من مواطنين ونازحين متعثرين بقضايا مالية لدى بقالات وصيدليات، في أربع مديريات في محافظة عدن، التواهي والمعلا وخور مكسر والمنصورة، وكذا منطقة القلوعة.
أوضحت منسق المشروع أريج جميل أن الفريق التطوعي التابع للمنظمة قام بالنزول الميداني، ومسح الحالات وفق كشوفات تحدد الدائنين والمدينين، كما زار الأسر الغارمة لتفقد احتياجاتها، مشيرةً أن المشروع هدف إلى التخفيف من معاناة الأسر المتعثرة ماليًا، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
أكد رئيس المنظمة القاضي فهيم عبدالله أن المشروع جاء استشعارًا للمسئولية ومساعدة رمزية ازاء المعاناة العامة، وتحفيزًا للأعمال الخيرية، متوجهًا بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح المشروع من فاعلين خيرين والفريق الشبابي التطوعي، منوهًا أن المشروع يُنفذ بشكل سنوي ضمن البرنامج الرمضاني للمنظمة.
شهد المشروع حضور الدائنين والمدينين، وتحرير شيكات عينية بأسماء الدائنين وفق وثائق اثبات الهوية، إلى حساب المنظمة في البنك الأهلي اليمني، ويعمل الفريق التطوعي على متابعة عملية سداد المبالغ المالية.
يتضمن البرنامج التكافلي الإنساني الذي تنفذه منظمة "تجديد" خلال شهر رمضان، عدد من الأنشطة الخيرية والمشاريع التنموية، تستهدف الأسر الأشد فقرًا والنازحين وذويّ الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال، في مختلف مديريات محافظة عدن.
يُذكر أن منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، مستقلة طوعية، أسسها في 2011 كوكبة من الحقوقيين والإعلاميين ورجال الفكر والأعمال، مقرها في محافظة عدن، تهدف من خلال أنشطتها ومشاريعها، إلى المساهمة في التخفيف من معاناة المتضررين، مكافحة العوز والفاقة، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمعات.

 
الوحدوي نت - عاد نعمان
الخميس 30 مايو 2019
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://alwahdawi.net/news_details.php?sid=20593