آخر الأخبار
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمنالتنظيم الناصري ينفي صدور أي موقف حول مقتل الصماد
المرصد يختتم تدريب حول النزاهة والشفافية في تقديم المساعدات

الإثنين 13 مارس - آذار 2017 الساعة 11 مساءً :- الوحدوي نت - صنعاء

اختتم المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) اليوم الاثنين في فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء ورشة عمل استمرت ثلاثة ايام استهدفت منظمات وناشطين من العاملين في الإغاثة لتعريفهم باليات النزاهة والشفافية في عملية توزيع المساعدات الإنسانية.

وشارك 30 ناشط وناشطة من منظمات المجتمع المدني والمبادرات العاملة في تقديم المساعدات الإنسانية في عدد من محافظات الجمهورية أهمها صنعاء وعدن وتعز والحديدة وحجة ومارب واب، شاركوا في الورشة التي من شانها تحسين اعمال الإغاثة بحيث تصل لكل مستحق لها.

واقام المرصد اليمني لحقوق الانسان الورشة التي استمرت ثلاثة أيام ضمن مشروع "تقليل مخاطر الفساد في عمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن" بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ برنامج الحكم الرشيد، وادرت الدورة المدربة في مجال الحكم الرشيد اسمهان الارياني.

وفي ختام الفعالية قال الدكتور يحيى صالح محسن المدير التنفيذي للمرصد ان الورشة هدفت الى جانب التعريف باليات الشفافية والنزاهة الى التطرق لقصص ومعوقات تواجه عمليات توزيع الإغاثة لمحاولة التغلب عليها.

واضاف ان الحاجة الملحة للمشروع جاءت من الأرقام التي تداولتها المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمات الأمم المتحدة والتي توضح ان هناك ملايين من المحتاجين بحاجة ماسة للمساعدات ولكنها لا تصلهم بسبب الكثير من المعوقات.

وبحسب تقارير الأمم المتحدة، لم يتجاوز عدد الحاصلين على مساعدات إنسانية في اليمن عام 2016 اكثر من 5.6 مليون فرد، من إجمالي 18.8 مليون فرد كانوا بحاجة إلى المساعدات، حسب تقارير صدرت في ديسمبر 2016.

وشكر يحيى صالح جميع المشاركين على مجهوداتهم التي قال انه ستثمر قريبا بصدور مصفوفة بأهم المعوقات وكيفية التغلب عليها، ستمثل دليل يساعد كل الجهات العاملة في الإغاثة على تحسين العملية.

وتطرق المشاركون في الورشة إلى معارف مختلفة منها ما يتعلق بالمبادئ والواجبات والحقوق المشتركة في العمل الإنساني ومنها ما يتعلق بأهم السياسات لتقديم المساعدات الإنسانية والضوابط القانونية والمؤسسية، كما قاموا بأعداد مصفوفة من شأنها تسهيل عمل المنظمات والعاملين في مجال الإغاثة.

كما تلقى المشاركون جملة من الآليات التي تساهم في تعزيز النزاهة والشفافية في مرحلة تحديد المساعدات والمستفيدين منها وفي مرحلة نقل وتوزيع المساعدات، بالإضافة الى التعرف على أهمية التقييم والمتابعة في عمليات تقديم المساعدات.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة مجتمع
بالتعاون مع اليونسكو والبرنامج الدولي لتنمية الاتصال:
مؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاء
مواضيع مرتبطة
دور المرأة في الحد من النزاعات وصناعة السلام في حلقة نقاشية
الدكتوراه في الأدب للباحث أحمد محمد نعمان من جامعة سوامي الهندية
"ويطعمون" يوزع مواد غذائية عاجلة على عدد من الفقراء بتهامة
ويطعمون يكرم عدد من الأمهات بمراكز السرطان والفشل الكلوي ودار الأيتام بتعز وإب
"الحياة بنكهة النعناع واكسب الرهان" لليمنية منى لقمان في جناح قرطبة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
المرصد اليمني لحقوق الإنسان يدرب منظمات وناشطين على آليات النزاهة والشفافية في تقديم الإغاثة
إب: (حملة الكويت الى جانبكم) تدشن مشروع إيواء النازحين والمتضررين من الحرب
" ناس شارع المطاعم".. جديد الروائي اليمني وجدي الأهدل