شبوة: اتلاف 116 كيلو من الحشيش و400 لتر من الخمور

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 4 ساعات - Thursday 25 June 2026
شبوة: اتلاف 116 كيلو من الحشيش و400 لتر من الخمور


أتلفت السلطات المختصة في محافظة شبوة، اليوم الخميس، كميات كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والخمور التي ضُبطت خلال حملات أمنية، وذلك في ختام فعاليات أسبوع التوعية بمخاطر المخدرات الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.


وشملت المواد التي جرى إتلافها 116 كيلوغرامًا من الحشيش، وألف حبة كبتاجون، و2.5 كيلوغرام من الهيروين، و300 جرام من مادة الشبو (الميثامفيتامين)، و400 لتر من الخمور، إضافة إلى 7 آلاف حبة من المؤثرات العقلية والعقاقير الطبية المحظورة.


وجرت عملية الإتلاف بحضور محافظ شبوة عوض محمد ابن الوزير، ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة الدكتور صالح الشيوحي، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والقضائية.


واطّلع المحافظ على تقرير حول جهود إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة والبرامج التوعوية التي نُفذت خلال أسبوع التوعية، مشيدًا بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في ضبط وإتلاف هذه الكميات، ومؤكدًا استمرار دعم السلطة المحلية لجهود مكافحة تهريب المخدرات والاتجار بها وتعزيز الشراكة المجتمعية للحد من انتشارها.


من جانبه، دعا مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد النسي المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة تسهم في ترويج المخدرات أو تهدد أمن المجتمع وسلامته.