Home News Arabic and International

حشود مليونية في مختلف الميادين المصرية بجمعة التفويض

حشود مليونية في مختلف الميادين المصرية بجمعة التفويض

شهد ميدان التحرير بالقاهرة ومختلف الميادين والساحات بعدد من المحافظات المصرية حشود مليونية غير مسبوقة في جمعة التفويض.

الوحدوي نت

وفيما اكتظ ميدان التحرير وسط القاهرة بملايين المتظاهرين، استقبل محيط قصر الاتحادية حشود مليونية غفيرة من جميع انحاء القاهرة، فيما احتشد مئات الالاف في عدد من الميادين في المحافظات وفيما مقدمتها الاسكندرية.

وقالت بعض الصادر ان المتظاهرين اليوم تجاوزا المتظاهرين في يوم 30 يونيو.

وفرض الجيش المصري تعزيزات أمنية على عدة محاور حيوية في القاهرة، وعلى الطرق المؤدية لها، وأقام نقاط تفتيش عليها. كما استخدم المروحيات العسكرية لمراقبة جميع مناطق التجمعات.

وعند مداخل ومخارج جسر قصر النيل المؤدي إلى ميدان التحرير وسط القاهرة، توافد عشرات اللآلاف من المتظاهرين حاملين الأعلام وصور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

ودعا السيسي المصريين للنزول في مظاهرات حاشدة لمنحه تفويضا من أجل مواجهة ما وصفه بالعنف والإرهاب المحتمل.

ولاقت دعوته ترحيبا من جانب معظم القوى السياسية المدنية والأزهر والكنيسة و قطاعات شعبية واسعة.

وأمهل الجيش المصري جماعة الإخوان حتى عصر السبت للانضمام إلى المصالحة السياسية.

ويواصل أنصار الإخوان اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة وميادين أخرى في عدد من المحافظات.

في هذه الأثناء، نفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العقيد أحمد علي، ما تردد بشأن وجود "ساعة صفر" للقضاء على أنصار جماعة الإخوان.

وقال إنه: "لا صحة لهذه المعلومات شكلاً وموضوعاً ، وتأتى ضمن سلسلة الأكاذيب والمعلومات المغلوطة التى تستهدف محاولات تشويه المؤسسة العسكرية".

وكانت أخبار تداولتها المواقع الاجتماعية، نقلا عما قيل أنها صفحة رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي على "فيسبوك" بأن الجيش حدد ساعة صفر في الرابعة والنصف عصر الجمعة للقضاء على أنصار الجماعة.

وقال المتحدث إنه لا توجد أي صفحة على المواقع الاجتماعية لرئيس الأركان.

وأوضح أن دعوة" السيسى للنزول إلى كافة ميادين مصر لا تحمل تهديداً لأطراف سياسية بعينها، بل جاءت كمبادرة وطنية لمواجهة العنف والإرهاب الذى لا يتسق مع طبيعة الشعب المصرى ويهدد مكتسبات ثورته وأمنه المجتمعى، وإستكمالاً لمسيرة ثورة 30 يونيو المجيدة والتى استمدت شرعيتها من إرادة الشعب المصرى العظيم".