Home News Arabic and International

إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة شهر بعد سقوط مئات القتلى والجرحى

إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة شهر بعد سقوط مئات القتلى والجرحى

أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء.

الوحدوي نت

وذكر بيان من رئاسة الجمهورية "أنه نظراً لتعرُض الأمن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المُتعمدة، والاعتداء على المُنشآت العامة والخاصة، وإزهاق أرواح المواطنين من قِبل عناصر التنظيمات والجماعات المُتطرفة، فقد أصدر رئيس الجمهورية قراراً بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر، تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2013".

وقال البيان إن رئيس الجمهورية "كلف القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المُمتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين".

وشنت قوات من الشرطة المصرية صباح اليوم هجوما على المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" و "النهضة" الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح.

(الوحدوي نت) ينشر النص الكامل للبيان الذي أصدرته رئاسة الجمهورية في مصر وأعلنت فيه حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر:

نظراً لتعرض الامن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة.. أصدر السيد رئيس الجمهورية - بعد موافقة مجلس الوزراء - قراراً بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الاربعاء 14 (آب) أغسطس 2013.

وكلف السيد رئيس الجمهورية القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الامن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.