Home News Arabic and International

الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة فجر اليوم

الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة فجر اليوم

شن الطيران الحربي الاسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء سلسلة غارات عنيفة على مواقع متفرقة من قطاع غزة بعد ساعات من الإعلان عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المختطفين في الخليل بالضفة الغربية.

الوحدوي نت

وذكرت وكالة معا فلسطينية، أن طائرات الاحتلال شنت أكثر من 25 غارة استهدفت مواقع للمقاومة وأراض مفتوحة في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة وأن القصف العنيف تسبب بحالة من الهلع بين المواطنين، إضافة لانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في القطاع.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال أغارت بعدة صواريخ على موقع "عين جالوت" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما قصفت موقع "الحشاشين" التابع للقسام في مدينة رفح جنوب القطاع بثلاثة عشر صاروخا على الأقل.

واستهدفت الطائرات الحربية عدة مواقع للمقاومة غرب رفح منها حطين التابع لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة بعدد من الصواريخ، وموقع مهاجر التابع لسرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الاسلامي بعدة صواريخ، وموقع الأحرار التابع لحركة الأحرار بـ 4 غارات متتالية.

 

وقصف الطيران المروحي بصاروخ واحد موقعا تابعا لكتائب القسام في بيت لاهيا، وشن سلسلة غارات على اراض خالية شمال القطاع.

 

وتشهد أجواء قطاع غزة في هذه الأثناء تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال بمختلف أنواعها (الحربية والاستطلاعية والمروحية) وسط مخاوف من شن المزيد من الغارات.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة الاستنفار العام لتأمين الجبهة الداخلية في ظل العدوان الاسرائيلي.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة، إياد البزم، في تصريحٍ صحفي إن :"كافة قوات الشرطة والأجهزة الأمنية في حالة استنفار لتأمين الجبهة الداخلية في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة".

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عدم وقوع إصابات حتى اللحظة، داعيا المواطنين إلى عدم التنقل وأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن النوافذ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ 12 يونيو الجاري مدفونة غربي مدينة حلحول شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن اربع اصابات وصلت فجر اليوم الى مستشفى ناصر النجار، جراء قصف شنه الطيران الاسرائيلي على انحاء مختلفة من قطاع غزة.

وأضاف القدرة أن المصابين من صفوف العاملين في المحررات غرب خان يونس، ووصفت اصابتهم بين متوسطة وخطيرة، مشيرا إلى فقدان شخص خامس جراء استهداف احد المحررات.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على اهداف مختلفة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن اكثر من عشرين غارة شنت على مناطق مختلفة بالقطاع استهدفت مواقع للمقاومة وأراض مفتوحة.

واستهدف الطيران موقع عين جالوت التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس بعدة صواريخ.

كما شنت الطائرات 13 غارة على مدينة رفح استهدفت مواقع للمقاومة منها الحشاشين ومهاجر وحطين وهي تابعة لكتائب القسام وسرايا القدس والوية الناصر صلاح الدين.

وفي شمال القطاع شن الطيران سلسلة غارات على اراض خالية ومواقع للمقاومة.

وقصفت المروحيات الاسرائيلية موقع لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع مما اوقع اضرارا مادية في المنازل المحيطة بالمكان.

ودعا القدرة كافة المواطنين إلى عدم التنقل وأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر وابتعاد عن النوافذ وتركها مفتوحة.

وقال القدرة "ازاء العدوان المفتوح على قطاع غزة نؤكد ان جميع طواقمنا الطبية والاسعافية وجهاز الاسعاف التابع لجمعية الهلال ا?حمر الفلسطيني مستنفرة تماما للتعامل مع التطورات الميدانية".

المقاومة الفلسطينية تطلق عددا من القذائف الصاروخية ردا على القصف

ودوّت صفارات الإنذار عدة مرات منذ منتصف هذه الليلة وحتى الساعة 2:30 من فجر اليوم في مناطق مختلفة في النقب الغربي، خاصة في المنطقة المحاذية لقطاع غزة. ولم يبلغ عن إضابات أو أضرار حتى هذه اللحظات.

وجاء اطلاق القذائف الصاروخية بالرغم من قيام الطيران الإسرائيلي بقصف مكثّف لقطاع غزة. وقالت مصادر إن دوي الانفجار سُمع حتى مناطق بعيدة وصلت إلى مدينة رهط.

واعلن اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة ان كافة قوات الشرطة والأجهزة الأمنية في حالة استنفار لتأمين الجبهة الداخلية في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا البزم المواطنين لاتباع ما يصدر عن وزارة الداخلية، والتواصل على الأرقام المجانية للوزارة في حال الحاجة للمساعدة.

واشاد بحالة الصمود والثبات التي يتمتع بها شعبنا أمام الإجرام الإسرائيلي المتواصل.