Home News Arabic and International

استشهاد عشرة فلسطينيين بقصف إسرائيلي على غزة

استشهاد عشرة فلسطينيين بقصف إسرائيلي على غزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استشهاد ستة من مقاوميها في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم على مدينة رفح في قطاع غزة المحاصر.

الوحدوي نت

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر من القطاع أن أربعة فلسطينيين استشهدوا جراء غارات جوية نفذتها الطائرات الإسرائيلية مساء الأحد وفجر الاثنين مستهدفة مناطق متعددة بالقطاع، ولم يتضح بعد ما إذا كان الأربعة ضمن القساميين الستة، أم أنهم شهداء آخرون.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن شخصا جرح خلال غارة لطائرة استطلاع إسرائيلية قصفت منطقة مفتوحة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان أنه نجح في "منع هجوم آخر على إسرائيل" باستهدافه "إرهابيين ضالعين في إطلاق صواريخ" من غزة.

من جهتها، قالت لجان المقاومة الشعبية إن عددا من مقاوميها أصيبوا بجراح مختلفة جراء غارة إسرائيلية استهدفتهم غرب غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن مساء الأحد غارتين استهدفت إحداهما مخيم البريج أدت لاستشهاد عنصرين من المقاومة، وكان سبق الغارة قصف آخر في شمال غزة أدى لإصابة ثلاثة مقاومين، في حين لقي شخصان آخران مصرعهما في غارة جوية نفذت فجر الاثنين.

وذكر المسحال أن غارتي الأحد تأتيان ضمن سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع خلال الأسابيع الثلاثة الماضية التي أعقبت خطف ثلاثة مستوطنين قرب الخليل.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن الغارات الجوية استهدفت ما زعم أنها مواقع "إرهابية" وسط وجنوب القطاع من بينها منصات لإطلاق الصواريخ ومنشأة لتصنيع الأسلحة. وأضاف أن غاراته جاءت عقب إطلاق 29 صاروخا وقذيفة هاون من القطاع على إسرائيل خلال اليومين الماضيين.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من توقف جميع خدماتها بالمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية جراء نفاد كثير من الأدوية والمستلزمات، إضافة لقلة الوقود.

وحمّل وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تردي الأوضاع.