Home News Arabic and International

البحرين تعلن دبلوماسي أمريكي كبير شخصا غير مرغوب فيه

البحرين تعلن دبلوماسي أمريكي كبير شخصا غير مرغوب فيه

ذكرت وزارة الخارجية البحرينية أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، توم مالينوفسكي،  الذي وصل إلى البحرين في زيارة، لم يعد مسموح له بالبقاء في أراضي البحرين، وينبغي عليه مغادرتها.

الوحدوي نت

قالت جين بساك، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين للصحفيين، أن الولايات المتحدة تتحقق من التقارير الواردة حول الدبلوماسي الأمريكي الذي تم اعتباره في البحرين شخصا غير مرغوب فيه.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الشؤون الخارجية في البحرين أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، توم مالينوفسكي، الذي وصل إلى البلاد في زيارة، لم يعد يسمح له بالبقاء في أراضي البحرين، وينبغي أن يغادرها وذلك لتدخله في الشؤون الداخلية للبحرين، عندما اجتمع مع عدد قليل من الشخصيات العامة وتجاهل الآخرين . وأضافت بساكي: " ما زال مالينوفسكي في البحرين، دعونا نرى ما سيحدث خلال اليوم". ووفقا لها، وصل مساعد وزير الخارجية إلى البحرين لتأكيد العلاقة الثنائية الهامة بين الولايات المتحدة و هذا البلد العربي، ولكن بساكي لم تجب على سؤال لأحد الصحفيين لتوضيح كيف يمكن أن لا يؤثر طرد دبلوماسي أمريكي بهذا المستوى الكبير على العلاقات الثنائية.

سبق أن أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أن رفض زيارة ممثل وزارة الخارجية الأمريكية لا ينبغي أن يؤثر على العلاقة القوية مع الولايات المتحدة . ويذكر أنه في البحرين توجد قاعدة بحرية للأسطول الخامس الأمريكي.