Home News Arabic and International

مقتل اول اسرائيلي والمقاومة الفلسطينية تهاجم تل ابيب ومعبر إيريز

مقتل اول اسرائيلي والمقاومة الفلسطينية تهاجم تل ابيب ومعبر إيريز

أعلن الجيش الإسرائيلي أن إسرائيلياً قتل جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، الثلاثاء وقال الجيش إن الاسرائيلي قتل بالقرب من معبر إيريز الفاصل بين إسرائيل وغزة اثناء وصوله للمعبر لايصال الامدادات للجنود الصهاينة المنتشرين هناك.

الوحدوي نت

وصرحت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" في بيان، مساء الثلاثاء، أنها قصفت معبر إيريز. وقالت إن عناصرها "تقصف حشودا عسكرية عند موقع إيريز بخمس قذائف هاون 80".

كما أعلنت في بيان آخر عن قصفها مدينة تل أبيب بالاشتراك مع "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي". وجاء في البيان أنه "في عملية مشتركة كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان تل أبيب بـ4 صواريخ إم-75".

وأعلنت "سرايا القدس" بدورها في بيان منفصل أن "الوحدات الصاروخية لسرايا القدس وكتائب القسام تقصف تل أبيب بعشرات الصواريخ الساعة السابعة مساء". وأضافت أن "صواريخ براق إم-70 وإم-75 تستهدف تل أبيب ".

وفي وقت سابق، استأنفت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة بعد أن رفضت حركة "حماس" اقتراح التهدئة واطلقت عشرات الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

وقال شهود إن الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة استؤنفت بعد ست ساعات من قبول إسرائيل من جانب واحد المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

يأتي ذلك بعد ساعات من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصعيد العمليات العسكرية.

وكتب الجيش الإسرائيلي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أطلقت حماس 47 صاروخاً منذ أن أوقفنا غاراتنا على غزة في التاسعة صباحاً. ونتيجة لذلك، استأنفنا عمليتنا ضد حماس".

وأكد مسؤول إسرائيلي كبير، اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة "فرانس برس" أنه تم توجيه أوامر للجيش "بالعمل بقوة".

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني الغاشم على غزة الى استشهاد 192 فلسطينياً، واصابة 1410 بجروح منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، الثلاثاء الماضي