Home News Arabic and International

اليونسيف تحذر من خذلان المجتمع الدولي للإطفال المهددين بالموت

اليونسيف تحذر من خذلان المجتمع الدولي للإطفال  المهددين بالموت

حذرت منظمة اليونيسف التابعة للام المتحدة أمس الثلاثاء من خذلان 1 المجتمع الدولي لملايين الأطفال المهددين بالموت في السنوات الـ 15 القادمة في حال لم يتلقوا دعما في إطار خطط تنموية مستدامة .

وأشارت المنظمة الأممية المعنية بالطفولة في تقرير لها نشرته على موقعها في الانترنت إلى أن 68 مليون طفل آخر دون سن الخامسة سيموتون في الغالب لأسباب يمكن الحيلولة دونها بحلول سنة 2030م

وقالت إن ملايين الأطفال مهددون بالموت في السنوات الـ 15 القادمة لأسباب يمكن منعها، إذا لم يركز المجتمع الدولي جهوده على مساعدة السكان الأكثر عرضة لهذه الأسباب .

وقال المدير التنفيذي لليونيسف آنتوني ليك: "ساعدت الأهداف الإنمائية للألفية العالم في تحقيق تقدم مذهل لصالح الأطفال - ولكنها بينت لنا أيضا عدد الأطفال الذين أغفلتهم هذه المسيرة"، مضيفا "حياة ومستقبل الأطفال الأقل حظا مهمة أيضا - ليس بالنسبة لهم فقط ، ولكن أيضا بالنسبة لأسرهم، ومجتمعاتهم المحلية ومجتمعاتهم الأوسع ".
ولفت إلى أنه بسبب الفروقات داخل الأقطار، يتعرض الأطفال المنتمون للأسر الأفقر لاحتمال الموت قبل بلوغهم سن الخامسة، وعدم الإلمام بالحد الأدنى لمعايير القراءة أكثر بمرتين من الأطفال المنتمين للأسر الأغنى .