Home News Locally

متظاهرون في تعز يحذرون المجتمع الدولي من مغبة تجاهل تنفيذ القرار الأممي 2216

متظاهرون في تعز يحذرون المجتمع الدولي من مغبة تجاهل تنفيذ القرار الأممي 2216

شارك الآلاف من أبناء مدينة تعز أمس الجمعة في مسيرة حاشدة ، للتنديد بالخروقات من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية،والمطالبة بتنفيذ القرار الأممي 2216 وعدم الالتفاف عليه.

الوحدوي نت

وصدر بيان عن القوى الوطنية والاجتماعية والتنظيمات السياسية و الشبابية و المجتمع المدني، المشاركة في المسيرة، أكدوا من خلاله الرفض القاطع لمحاولات التمييع و الالتفاف على القرار الأممي 2216 ..مطالبين بتنفيذ القرار رقم 2216 كاملا ، بقوة الشرعية الشعبية و الشرعية الدولية وقوانين مجلس الأمن النافذة .

وحذر المشاركون المجتمع الدولي من مغبة تجاهل تنفيذ القرار 2216 ، داعياً اياهم إلى النظر بمسؤولية لحجم المأساة الإنسانية التي صنعها الانقلابيون في اليمن ،و في محافظة تعز تحديداً .

وقالوا "إننا في الوقت الذي يجتمع فيه المتشاورون في الكويت ، تتساقط علينا الصواريخ و المدافع ، و تنفذ علينا عمليات القنص اليومي ، ناهيك عن تفجير المنازل و زرع الألغام المتفجرة ، بأبنائنا و بناتنا ، في ظرف حصار خانق تفرضه عصابة الحوثي و صالح .

وأكد المشاركون في المسيرة التأييد المستمر لقيادة اليمن الشرعية ، ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ،و نائبه و رئيس الحكومة و الوزراء و محافظ المحافظة ، وطالبوهم في ذات الوقت بأن يأخذوا مسؤوليتهم في حشد كل الطاقات والإمكانيات، لسرعة فك حصار تعز و تحرير اليمن من الانقلابيين ، و الضغط مع كل الأصدقاء و الأشقاء و دعاة الحرية في العالم لتنفيذ القرار الأممي 2216 دون تهاون أو تفريط .

ودعا المشاركون مجلس الأمن و مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ و الدول الراعية إلى تحمل مسؤوليتهم التاريخية و تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ممثلة بالقرار 2216 ..مؤكدين أن أي تجاهل أو محاولة لتمييع القرار الأممي 2216 أو الالتفاف عليه هو اعتداء على حق الشعب اليمني و دعم للعنف و الفوضى و الإرهاب في المنطقة ، و صناعة لحرب مؤجلة في اليمن ، و تهديد للإقليم و المصالح الدولية .

كما عبرالمشاركون عن شكرهم لقوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية على ما أبدوه من التزام بقرار التهدئة و وقف إطلاق النار بالرغم من عدم تنفيذ عصابات صالح و الحوثي لأي اتفاق ..مؤكدين على "اليقظة الدائمة" الكفيلة بإنهاء الانقلاب و بناء الدولة المدنية الاتحادية في حال رفض الانقلابيين تسليم السلاح و تنفيذ القرار ( 2216 )والانصياع للشرعية الاممية والتسليم لارادة الشعب اليمني .