Home News Locally

ميليشيا الحوثي تختطف مسؤولا عسكريا مقرب من صالح

ميليشيا الحوثي تختطف مسؤولا عسكريا مقرب من صالح

اقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف مسؤولا عسكرياً كبيرا مقرب من صالح وأحالته للتحقيق، بعد رفضه تنفيذ توجيهاتهم، مع استمرار الصراع والتوتر بين الحليفين. الوحدوي نت

وقالت مصادر بحسب "العربية نت " ان مليشيا الحوثي اختطفت اللواء الركن قائد محمد العنسي، مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع الخاضعة لسيطرتهم في صنعاء، بسبب رفضه تنفيذ توجيهاتهم بالتوقيع على كشوفات الترقيات، التي أصدروها لعناصرهم قبل عام ونصف.

ووفق المصادر، فإن اعتقال اللواء العنسي تم بناء على أوامر القيادي الحوثي المدعو أبوعلي الحاكم، والذي تم تعيينه أخيرا رئيساً للاستخبارات العسكرية في سلطات صنعاء .

وأوضحت، أن مصير العنسي، مازال مجهولا منذ أيام، وترفض مليشيا الحوثي الكشف عن مكان احتجازه.

ويشغل اللواء العنسي منذ عام 2006 منصب مدير دائرة شئون الضباط بوزارة الدفاع، بموجب قرار أصدره له صالح، باعتباره من الموالين والمقربين منه، وكلفه الرئيس هادي مطلع عام 2014 على رأس لجنة رئاسية للتفاوض مع جماعة الحوثي.

وفي السياق، أعلنت قبائل أنس التي ينتمي إليها اللواء العنسي بمحافظة ذمار جنوب صنعاء، الخميس، عن النفير العام لمواجهة تعسفات مليشيا الحوثي.

وأصدر مشايخ ووجهاء قبائل أنس في اجتماع طارئ لهم، بيانا، يطالب مليشياالحوثي بسرعة الإفراج عن اللواء قائد العنسي، وهددت بالتصعيد اذا لم يتم تنفيذ ذلك.. وتوعدت بأنها ستقوم بما "يتوجب عليها في الحفاظ على أبنائها بالشكل المناسب".

وحمل البيان القيادي الحوثي أبوعلي الحاكم وجماعته، مسؤولية اختطاف العنسي، والنتائج المترتبة على هذا العمل.