Home News Arabic and International

وكالات أممية تدعو إلى وصول فوري للمساعدات الإنسانية لتفادي وقوع كارثة على أطفال غزة

وكالات أممية تدعو إلى وصول فوري للمساعدات الإنسانية لتفادي وقوع كارثة على أطفال غزة

دعت منظمتا اليونيسف والأونروا ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى تمكين سبل الوصول إلى غزة لإيصال المساعدات الإنسانية ومساعدة المتضررين من الصراع، وخاصة الأطفال. الوحدوي نت
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنرييتا فور، إن حوالي مليون طفل في غزة يعانون من العواقب المتصاعدة للصراع العنيف ولا يوجد مكان آمن يلجأون إليه.
ودعت، وفقا لما نقله موقع أخبار الأمم المتحدة الأربعاء، إلى “وقف فوري للأعمال العدائية لدواعٍ إنسانية للسماح بدخول الموظفين والإمدادات الأساسية، بما في ذلك الوقود والمواد الطبية ومجموعات الإسعافات الأولية ولقاحات كورونا”.
كما دعت أيضا إلى “إنشاء ممرات إنسانية حتى تتمكن من إيصال هذه الإمدادات بأمان، ولكي تتمكن العائلات من لم شملها والوصول إلى الخدمات الأساسية، وللتمكن من إجلاء المرضى أو الجرحى”.
وفي بيان منفصل، دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) “حكومة إسرائيل على وجه السرعة إلى تمكين الإمدادات الإنسانية وموظفيها من الوصول إلى غزة في الوقت المناسب، وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي”.
وكان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، قد دعا في بيان صادر الثلاثاء إلى ضرورة وقف الأعمال العدائية. وقال: “أكرر دعوات الأمين العام لأن توقف جميع الأطراف القصف الجوي والمدفعي وإطلاق الصواريخ العشوائي. لم تجلب هذه الأعمال سوى الموت والدمار والصدمات على نطاق واسع في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة وإسرائيل”.
وبحسب اليونيسف، استشهد في غزة 60 طفلاً على الأقل وأصيب 444 آخرون في أقل من عشرة أيام. كما نزح ما يقرب من 30 ألف طفل.