Home News Arabic and International

هيئة الأركان العامة: أوكرانيا بدعم من الغرب تحولت إلى دولة معادية لروسيا

هيئة الأركان العامة: أوكرانيا بدعم من الغرب تحولت إلى دولة معادية لروسيا


وصف رئيس الأركان العامة غيراسيموف أوكرانيا بـ "الدولة المعادية لروسيا" بدعم من الغرب، حيث اندلع القتال خلال العملية العسكرية الخاصة على مساحة شاسعة، وكان شرسا منذ البداية.

جاء ذلك خلال الإحاطة التي قام بها رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية النائب الأول لوزير الدفاع الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف أمام الملحقين العسكريين للدول الأجنبية اليوم الخميس، حيث تابع بأن النظام في كييف يستخدم المدنيين كدروع بشرية، ويمنع خروج المدنيين من المدن، ويعذب أسرى الحرب، حتى أصبح تنظيم محاولات اغتيال الصحفيين وممثلي الإدارات في مناطق جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون هو القاعدة في كييف.

وتابع غيراسيموف بأن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبولندا ورومانيا يقدمون أكبر مساهمة في إمداد النظام في كييف بالأسلحة، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة سلم الغرب إلى كييف 4 طائرات وأكثر من 30 مروحية وأكثر من 350 دبابة وما لا يقل عن 5 آلاف طائرة مسيرة.

وخلال العملية العسكرية الخاصة، وفقا لغيراسيموف، تم استهداف أكثر من 1300 منشأة حرجة في أوكرانيا، ما قلل من إمكانات القوات المسلحة الأوكرانية، وشل عمل الصناعات الدفاعية الأوكرانية، في الوقت الذي ساعدت فيه الإجراءات الفعالة لوحدات القوات المسلحة الروسية في الحفاظ على أمان محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وقد أظهرت مجمعات "كينجال" الروسية كفاءة عالية وحصانة ضد أنظمة الدفاع الجوي المنتشرة في أوكرانيا، حيث دمرت القوات الجوية الفضائية الروسية أكثر من 11 ألف وحدة من أسلحة القوات المسلحة الأوكرانية، وتم تدمير أكثر من 600 طائرة مسيرة أوكرانية.